صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

في حفل كبير بالقاهرة.. كاف يطلق رابطة الإندية الإفريقية الخميس المقبل

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 01:37 مساءً
عمرو الحلواني - محمد السعيد
شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، موعد إقامة حفل تأسيس بطولة رابطة الأندية الإفريقية بحضور عدد كبير من  رؤساء ومديرو العديد من أندية القاهرة السمراء.

وقال الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي: "سيتواجد رؤساء ومديرو العديد من الأندية الإفريقية في القاهرة الخميس 30 نوفمبر 2023، لحضور إطلاق رابطة الأندية الإفريقية".

وأضاف: "سيقام الحفل في أحد فنادق العاصمة المصرية، من الساعة 11:00 صباحًا (بالتوقيت المحلي، 09:00 بتوقيت جرينتش). وسيرافق رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي عدد من الوفود".

وتابع: "بعد الإطلاق، سيعقد رئيس الكاف وأعضاء الرابطة مؤتمرًا صحفيًا سيتم بثه على منصات كاف الرقمية".

وتابع: "تهدف رابطة الأندية الإفريقية إلى جمع كافة أصحاب المصلحة في مشهد كرة القدم الإفريقية، من خلال تطوير شبكة، مع تشجيع الابتكار والتميز".

وأشار البيان: "تمهيدًا لهذا الحدث، عقد الرئيس موتسيبي اجتماعًا في 5 أكتوبر حيث أبلغ رؤساء الاتحادات المختلفة التي تمثل الكاف بتشكيل رابطة الأندية الإفريقية التي تتمثل أهدافها في:

- حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الإفريقية.

- التأكد من أن أندية كرة القدم الإفريقية مربحة تجاريًا وقادرة على المنافسة عالميًا.

- ضمان احترام الحكام ومفوضي المباريات ومشغلي VAR وكذلك ضمان استقلالية ومصداقية هذه المهن.

- إقامة شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء ملاعب متوافقة مع معايير الكاف والفيفا بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ54 في الكاف.

- تطوير مواهب الشباب الإفريقي وأكاديميات للبنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الإفريقية حتى تكون على مستوى عالمي.