صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ستيف كالزادا رئيسا تنفيذيا للهلال السعودي بداية من يناير 2024

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 03:09 مساءً
إسراء أشرف
كالزادا
كالزادا

أعلن نادي الهلال السعودي، تعيين الإسباني ستيف كالزادا رئيسا تنفيذيا للنادي، خلفا للمهندس عبد الله الجربوع، بداية من مطلع يناير المقبل.

وأشار نادي الهلال في بيانه، أن كالزادا يمتلك عددا من الخبرات التنفيذية في المجال الرياضي، حيث تولى، في بداية مسيرته والتي بدأت عام 2002، منصب المدير التجاري ومسئول التسويق بنادي برشلونة الإسباني، كما تولى منصب المدير التجاري في مجموعة مانشستر سيتي لكرة القدم عام 2019.

وبات الدوري السعودي جاذبا لنجوم كرة القدم العالمية منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر، مطلع العام الحالي، وتعاقد الهلال، على وجه التحديد، مع لاعبين كبار، منهم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، لكنه تعرّض لإصابة ستبعده طويلاً عن الملاعب.

وتضم تشكيلة الهلال حاليا أكثر من لاعب أجنبي مميز، يأتي على رأسهم ألكسندر ميتروفيتش، وسيرجي ميلينكوفيتش - سافيتش، والحارس المغربي ياسين بونو.

ويعيش الهلال مرحلة من التألق تحت قيادة المدرب خورخي خيسوس، حيث حقق الفوز في آخر 13 مباراة بكل المسابقات، ويتصدر الدوري السعودي بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه النصر قبل مباراتهما، يوم الجمعة، كما ضمن التأهل بشكل مبكر إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا.