صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بعد الفضية التاريخية في نهائي الجائزة الكبري.. سلمى علي تتأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

السبت 02 ديسمبر 2023 | 10:02 صباحاً
ياسمين تيسير
سلمي
سلمي

ضمنت سلمى علي لاعبة منتخب مصر للباراتايكوندو تواجدها في دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام في باريس العام المقبل وذلك عقب تحقيقها فضية نهائي الجائزة الكبرى التي أقيمت في إنجلترا.

وبذلك تتأهل سلمى بالتصنيف العالمي كأول فتاة مصرية وعربية دون انتظار التصفيات القارية لتتواجد في بارالمبياد باريس وذلك للمرة الثانية لها على التوالي عقب مشاركتها ببارالمبياد طوكيو الأخيرة.

وكان قد حرص المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد العربي، على تهنئة اللاعبة عقب فوزها بالميدالية الفضية في إنجلترا.

ونشر مصطفى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“ قائلًا: “البطلة سلمى على تحرز فضية بطولة الجائزة الكبرى النهائية العالمية G10 بمانشيستر على حساب بطلة العالم المكسيكية، وتتأهل بالتصنيف الأوليمبي كأول فتاة مصرية عربية إفريقية إلى باريس 2024، دون الانتظار للتصفيات الأفريقية، وهو التأهل الثاني لها على التوالي بعد طوكيو 2021“.

وأضاف: “مبروك لبطلة مصر ولمنظومة اتحاد التايكوندو وأعضاء مجلس الإدارة المخلصين المقدرين لقيمة العمل العام في حب وطننا العظيم“.

وتابع: “مبروك للمحاسب حازم قنديل رئيس البعثة والمشرف على منتخب الباراتايكوندو، وللجهاز الفني المجتهد بقيادة الدكتور إسماعيل مهران ومخطط الأحمال البدنية الدكتور رضا حامد“.

واختتم: “مبروك لوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، واللجنة الباراليمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، ولنادى النصر الرياضي مصنع الأبطال برئاسة الدكتور عمرو عبدالحق، ولكل من ساهم في هذا الإنجاز التاريخي“.