صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

يطبق بداية من الغد .. الزمالك يحبط مخطط فسخ عقد فتوح وصبحي والزناري بهذا الإجراء

السبت 09 ديسمبر 2023 | 05:12 مساءً
عمرو الحلواني
أحمد فتوح
أحمد فتوح

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب عودة الثلاثي أحمد فتوح ومصطفى الزناري ومحمد صبحي إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بداية من الغد الأحد عقب انتهاء مباراة ساجرادا الأنجولي بالكونفيدرالية الإفريقية .

وعلم البلد سبورت أن قرار مجلس الزمالك بإعادة الثلاثي فتوح وصبحي والزناري إلى التدريبات بشكل طبيعي بعد انتهاء قرار إيقافهم لمدة " شهر " جاء تجنبا لفسخ تعاقدهم حال تقديم اللاعبين الثلاثة بشكوى لدى اتحاد الكرة والذي يمنع ابتعاد اللاعبين عن التدريبات لمدة تزيد عن شهر .

وكان الزمالك أصدر قرارا بإيقاف أحمد فتوح والزناري وصبحي لمدة شهر مع عرضهم للبيع بعد تركهم لمعسكر الفريق خلال الاستعداد لخوض إحدى مباريات الدوري الممتاز .

يتمسك الزمالك ببيع الثلاثي في الفترة الأخيرة ورفض أي مقترح بِشأن إمكانية العفو عنهم وبقائهم مع الفريق خلال الفترات المقبلة . 

وترددت أنباء قوية خلال الفترة الماضية عن اقتراب أحمد فتوح نجم الزمالك من التوقيع على عقود انضمامه للأهلي بداية من الموسم الكروي الجديد خاصة بعد وصول علاقته بناديه الزمالك إلى طريق مسدود .

مصير معتمد جمال

وعلى جانب أخر واصل معتمد جمال المدير الفنى للزمالك نجاحاته مع الفريق الأبيض، رغم تعيينه مدربًا بشكل مؤقت لحين الاستعانة بمدرب أجنبى.

معتمد حقق النجاح فى جميع المباريات التى قاد فيها الفريق بالتأهل لنهائى كأس مصر أمام بيراميدز، والفوز فى الدورى على فيوتشر، وتحقيق ثلاثة انتصارات بالكونفيدرالية على أبوسليم وسوار وأخيرًا ساجرادا.

مجلس الزمالك مازال متمسكًا بالتعاقد مع مدرب أجنبى فى فترة أمم أفريقيا، لكن بدأ الحديث بين الأعضاء عن إمكانية بقاء معتمد جمال طالما يحقق النجاحات، بينما يرى آخرون أن الاستعانة بأجنبى أمر حتمى.

وتعد مباراتا المصرى وساجرادا المقبلتان هما الاختبار الحقيقى للمدير الفنى للزمالك، فى حالة تحقيق الانتصارات فيهما فسترتفع نغمة الإبقاء على المدرب، لكن فى حالة إخفاق الزمالك فى أى من المباراتين، فسيكون التعاقد مع أجنبى أمرًا حتميًا. الزمالك تفاوض بالفعل مع مدربين أجانب، رغم النفى المتكرر لمجلس الإدارة وتأكيدهم على دعم معتمد جمال، وبقى الراتب وسعر الدولار هى الأزمة الكبرى، حيث رفض عدد من المدربين تقاضى راتبهم بالمصرى، وهو ما عرقل الاتفاق مع مدرب أجنبى، حتى الآن.