صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أوكلاند سيتي يعادل رقم الأهلي السلبي بمونديال الأندية

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 | 03:10 مساءً
يسري غازي
اتحاد جدة السعودي
اتحاد جدة السعودي

عادل فريق اوكلاند سيتي النيوزيلاندي رقم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي كأكثر الاندية هزيمة في تاريخ كأس العالم للأندية ب 13 هزيمة.

وتلقي فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي خسارة مساء أمس الثلاثاء أمام نظيره فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية نظيفة في افتتاحية مونديال الأندية.

تأسس أوكلاند سيتي في عام 2004 بعد تدشين مسابقة الدوري النيوزيلندي لكرة القدم، ومنذ ذلك الحين شارك أوكلاند فى 10 نسخ لمونديال الأندية، بجانب انسحابه من نسختى 2020 و2021 بسبب جائحة "كورونا".

يملك فريق أوكلاند سيتي مسيرة حافلة في كأس العالم للأندية منذ ظهوره الأول في عام 2006، وكانت أبرز إنجازاته الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة 2014 ،حيث استهل مشواره بالفوز على المغرب التطواني بركلات الجزاء الترجيحية، ثم تغلب على وفاق سطيف الجزائري في الدور الثاني، وتبع ذلك بالفوز على كروز أزول المكسيكي بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة تحديد المركز الثالث.

-سجل أوكلاند 7 مشاركات متتالية في كأس العالم للأندية بين عامي 2011 و2017 بصفته بطلاً لأوقيانوسيا، ويستعد للمشاركة في النسخة الاستثنائية التي تستضيفها السعودية بدءاً من الثلاثاء المقبل، حيث تنتظره مواجهة غاية في ‏الصعوبة في افتتاح البطولة أمام اتحاد جدة صاحب الأرض والجمهور.

-فى مشواره بمونديال الأندية سبق لأوكلاند مواجهة سبعة فرق عربية، كما التقى الأهلي في مناسبتين سابقتين، انتهت كلاهما بفوز الفريق المصري.

في المواجهات المباشرة مع الفرق العربية فاز أوكلاند على المغرب التطواني 4 - 3 بركلات الجزاء الترجيحية، ووفاق سطيف الجزائري 1 - صفر،وشباب الأهلي دبي الإماراتي 2 - صفر، وخسر أمام الرجاء المغربي 1 - 2، وأمام الأهلي المصري صفر - 2، وصفر - 3، كما خسر أمام الجزيرة الإماراتي صفر - 1.

فيما حملت مشاركة النادي الأهلي في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية العديد من الأرقام السلبية في تلك النسخة من البطولة حيث أصبح الفريق هو الأكثر هزيمة في المونديال بتلقيه 13 هزيمة خلال 22 مباراة، خاضها في البطولة كما أن الأهلي هو الأكثر استقبالًا لـ الأهداف بواقع 34 هدفًا.

وفشل الفريق في الوصول للميدالية رقم 4 في تاريخ مشاركاته الثماني في المونديال حيث اكتفى فقط بحصد 3 ميداليات أعوام (2006، 2020، 2021).

وحل النادي الأهلي رابعًا مرتين عامي (2012، 2022)، فيما جاء في المركز السادس 3 مرات أعوام (2005، 2008، 2013).

ويخوض فريق النادي الأهلي بعد غد الجمعة مباراته أمام نظيره اتحاد جدة السعودي ضمن منافسات مونديال الأندية.