صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رابطة الأندية الأوروبية تعلق على قرارات «فيفا» حول كأس العالم للأندية 2025

الاحد 17 ديسمبر 2023 | 08:02 مساءً
عبدالحكيم أبوعلم

رحبت رابطة الأندية الأوروبية بقرارات مجلس الفيفا حول تفاصيل لبطولة كأس العالم للاندية في شكلها الجديد التي ستنطلق 2025 بالولايات المتحدة الأمريكة بمشاركة 32 فريق .

وقالت الرابطة انها ترحب بقرار مجلس إدارة الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن التفاصيل الرئيسية لبطولة كأس العالم للأندية الجديدة ، والتي ستنطلق في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2025.

وأضافت:" البطولة الجديدة تمثل أخبار رائعة لكرة القدم والأندية بشكل عام، وللأندية الأوروبية بشكل خاص بعد إعلان مشاركة 12 فريقًا في هذه النسخة الأولى من البطولة الجديدة". 

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن موعد بطولة كأس العالم للأندية بالنظام الجديد عام 2025.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: "اجتمع المجلس قبل الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023 في جدة بالمملكة العربية السعودية، واتخذ قرارات رئيسية فيما يتعلق بأول بطولة لكأس العالم للأندية تضم 32 فريقاً، والتي ستقام في الولايات المتحدة عام 2025، سيكون الاسم الرسمي للمسابقة هو Mundial de Clubes FIFA وستضم أندية من كل من الاتحادات القارية الستة".

وتابع: "وأكد المجلس بالإجماع على منهجية تصنيف الأندية التي سيتم استخدامها كجزء من المبادئ الأساسية للوصول، والتي تمت الموافقة عليها في اجتماع المجلس في مارس 2023".

واختتم: "ستقام النسخة الأولى من البطولة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، وقد تم تحديد هذه التواريخ لضمان توافق جدول البطولة بشكل متناغم مع تقويم المباريات الدولية لإتاحة الوقت الكافي بين نهائي البطولة وبداية البطولة، الموسم في العديد من الدوريات المحلية على مستوى العالم، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب ضمان ما لا يقل عن ثلاثة أيام من الراحة بين المباريات من أجل حماية رفاهية اللاعب".

ونستعرض لكم الأندية التي ستشارك في كأس العالم للأندية 2025 حتى الآن:-

مانشستر سيتي

ريال مدريد

تشيلسي

بايرن ميونخ

باريس سان جيرمان

إنتر ميلان

بنفيكا

بورتو

فلامنغو

بالميراس

فلومينينسي

سياتل ساوندرز

ليون

مونتيري

الأهلي

الهلال

أوراوا رد دايموندز

الوداد