صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رئيس بايرن ميونخ يصدم برشلونة وريال مدريد بشأن دوري السوبر الأوروبي

الخميس 21 ديسمبر 2023 | 03:47 مساءً
محمد السعيد
يان دريسن
يان دريسن

أعلن يان كريستيان دريسن، رئيس بايرن ميونخ الألماني، موقف ناديه من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقضت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، بأحقية الأندية في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، مؤكدة أن الاتحادين الدولي والأوروبي خالفا قانون المنافسة بمنع ظهور البطولة، مؤكدة أنه لا يمكن معاقبة الأندية لرغبتها في تأسيس بطولة جديدة.

 وقال رئيس بايرن ميونخ في تصريحات أبرزها حساب ناديه على منصة "إكس":": "لقد أُحطنا علمًا بحكم محكمة العدل الأوروبية، ومع ذلك، فإنّ هذا لا يغير موقف بايرن ميونخ ورابطة الأندية الأوروبية، ونرى وأن بطولة مثل هذه ستكون بمثابة هجوم على أهمية الدوريات الوطنية وهيكل كرة القدم الأوروبية".

وأضاف: "البوندسليجا هي البطولة الأساسية لنادي بايرن ميونخ، كباقي الدوريات الوطنية هي البطولات الأساسية لأندية كرة القدم الأوروبية الأخرى، ولذلك فإنَّ من واجبنا واقتناعنا العميق أن نعززها وألا نضعفها، ونحن ملتزمون أيضًا بمسابقات الأندية الأوروبية تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وختم: "اسمحوا لي أن أوضح مرة أخرى أن باب دوري السوبر الأوروبي لا يزال مغلقًا بالنسبة لبايرن ميونخ".

وخرجت فكرة إنشاء فكرة دوري السوبر الأوروبي للنور في عام 2021 بمشاركة 12 ناديا من كبار أوروبا، قبل أن تنسحب 10 أندية من المشروع بسبب ضغوط جماهيرية وتهديد بعقوبات قاسية من الفيفا واليويفا، بينما تمسك قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة بفكرة إقامة المشروع.

ويقود فلورنتينو بيريز ورئيس برشلونة خوان لابورتا مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي.