صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

فيتوريا يكشف سبب ضم فتوح وصبحي .. والسر وراء استبعاد إمام عاشور والشحات

الاحد 24 ديسمبر 2023 | 03:01 صباحاً
البلد سبورت
فيتوريا
فيتوريا

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن سر استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد من قائمة الفراعنه في أمم أفريقيا كما شدد على أسباب أختيار القائمة.

وقال فيتوريا عبر قناة أون تايم سبورتس 2: " اخترت محمود حمادة بسبب إمكانياته الكبيرة في وسط الملعب وهي التي أريدها للاعب الذي يلعب ناحية اليسار ليؤمن خروج محمد حمدي الظهير الأيمن.

وأكمل : تفكيرنا كان في لاعب خط وسط يمتلك القدرة على قراءة المباراة ولذلك تم اختيار مروان عطية لأنه يحدد اللحظة المناسبة التي يعطل فيها اللعب تكتيكيا ورفع مستوي اللعب.

وعن سبب عدم تعاقد الأندية الأوروبية على لاعبي الدوري المصري قال : صعب التعاقد مع لاعب في الدوري المصري وعمره 24 عاما لأنه يأخذ وقت طويل للتأقلم مع الفريق والحياة في أوروبا 

وعن معايير اختيار لاعب المنتخب في كأس الأمم الإفريقية قال :الكفاءة الفنية وحب منتخب مصر حتي يتقل أمر عدم مشاركته في المباريات وإلتزام الدعم لزملاءه 

وعن ضم أحمد فتوح ومحمد صبحي قال: لا أعرف نتيجة التحقيقات وضمهم للمنتخب قرار فني لا علاقة له بأزمتهما مع الزمالك الفترة الماضية وفتوح ظهر بشكل مميز مع المنتخب وكأنه يشارك منذ 10 مباريات".

وأكمل : فتوح عمره  24 سنة، وكذلك صبحي 24 سنة وهو الحارس الوحيد بهذا العمر الذي يشارك مع فريقه في الدوري".

وعن سر استبعاد حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد قال: قراري على رد الفعل الأخير منهم بعدما احترمتهم وكنت على تواصل دائم معهم ولكن قوبل ذلك بشكل لا أريد لذلك اتخذت القرار المناسب.

ورفض مدرب منتخب مصر التعليق على إعتزال طارق حامد وأمتفي بقول أنه ليس له لعاقة بالقرار لأنه قرار شخصي وكل اللاعبين الكبار في العالم يصلون لتلك المرحلة