صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

4 لاعبين يعول عليهم ليفربول في غياب محمد صلاح

الاحد 31 ديسمبر 2023 | 08:55 مساءً
قسم الرياضة
محم
محم

يستعد الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، لخوض آخر مباراة مع الريدز، أمام نيوكاسل يونايتد غدا الاثنين، في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه ليفربول احتمالية اللعب بدون محمد صلاح لمدة قد تصل إلى ستة أسابيع، وهو ما سيؤثر على الفريق في وقت هام من الموسم خاصة أن الفرعون المصري أحد أهم هدافي الريدز.

ويحتل فريق ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 42 نقطة بالتساوي مع أستون فيلا.

ويحاول مشجعو ليفربول التحلي بالواقعية في أعقاب القسم الأول الرائع من الموسم. 

وتبدأ بطولة كأس الأمم الأفريقية، في 13 يناير على أن تنتهي في 11 فبراير.

وسجل محمد صلاح 16 هدفًا في جميع المسابقات، هذا الموسم مما أثار الرعب داخل نفوس الجماهير بشأن عدم وجود هداف يقتنص الفرص مثل الفرعون المصري.

ويظل صلاح الأكثر إنتاجًا في فريق الريدز، بعد أن تجاوز مؤخرًا 200 هدف للنادي وتجاوز 150 هدفًا في الدوري الممتاز.

وفي آخر 10 مباريات لليفربول، سجلوا 22 هدفًا، كان صلاح أفضل هداف في تلك الفترة، بفارق أربعة أهداف، ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الريدز كان لديهم 13 هدافًا مختلفًا في ذلك الوقت، والعدد الإجمالي للاعبين الذين سجلوا على هذا الموسم هو 15 لاعب وهو بالفعل أكثر بلاعب واحد من الموسم السابق بأكمله، لم يعتمدوا بشكل كامل على أهداف صلاح.

ومع ذلك، فإن أدائه الإجمالي هو أكثر ما سيفتقده ليفربول، في نفس الفترة من 10 مباريات، فقط ترينت ألكسندر-أرنولد تمكن من صنع أهدافًا (5) أكثر من محمد صلاح (4).

ويبين إجمالي صناعة الأهداف الثمانية التأثير الحقيقي للمصري، الذي أصبح لاعبًا متكاملاً أكثر تقريبًا مع تقدم العمر.

لاعبين يعول عليهم كلوب

يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، وجهازه المعاون، كانوا يستعدون منذ وقت لخروج صلاح، أحد المخاوف الواضحة، كما لوحظ أيضًا بعد كأس العالم الشتوية الموسم الماضي، هو تأثير اللعب في بطولة دولية كبرى.

سيكون جاكبو، بالطبع، أحد أولئك الذين من المتوقع أن يكون عليهم التهديف وأن يتجاوز رصيده من سبعة أهداف لهذا الموسم.

كما قد عاد إلى التسجيل كل من داروين نونيز وديوغو جوتا في بيرنلي بالوقت المناسب بشكل خاص، وبما في ذلك لويس دياز، كلهم سيتعيّن عليهم لعب دور هذا بالأسابيغ القادمة.

لكن مهاجمو الريدز الأربعة سجلوا 29 هدفًا بينهم، لم يكن أي هجوم آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز غزير هذا الموسم كهجوم ليفربول.

وأخيرًا، مع انتهاء إعارة كارفاليو إلى لايبزيج سيخلق حلاً إضافيًا للفريق في الخط الهجومي.