صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

جديد في القضية 10030.. مخطط كهربا لإجبار الزمالك على انهاء أزمة غرامة الفيفا

الخميس 04 يناير 2024 | 07:07 صباحاً
يسري غازي
كهربا
كهربا

علق الإعلامي محمد شبانة على القضية رقم 10030 الخاصة بغرامة محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي لصالح نادي الزمالك.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وقع غرامة مالية على محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي وقدرها مليوني و400 ألف دولار لصالح نادي الزمالك.

وتقدم كهربا باستئناف مؤخراً للمحكمة الرياضية الدولية ودفع رسوم 30 ألف جنيه سترليني من أجل مد أجل القضية.

قال محمد شبانة عبر برنامجه فى إحدى القنوات الفضائية: القضية سوف تستمر حتى عام 2026.. فوجئنا بأن التونسي علي عباس محامي كهربا قام بالاستئناف على الحكم الصادر بـ إلزامية السداد والفيفا سينظر الأمر في شهر أغسطس 2024 وبعد قبول الاستئناف ستأخذ القضية مزيد من المناقشـات.

تابع: الفيفا سيعيد قضية كهربا للمناقشة وبعدها في أغسطس يقرر موقفه وكل طرف سيقدم أسانيد قانونية لكن القضية بهذا الشكل ستظل مستمرة حتى نهاية عام 2026.

أضاف: من الوارد أن الفيفا يرفض الاستئناف وبعدها يتم تصعيد القضية مجددا ويقدم اللاعب أدلة بالعجز عن الدفع وعدم توافر العملة الصعبة وانه يتقاضى راتبه بالجنيه المصري ولذلك فأن القضية مستمرة لسنوات مثل قضية شيكابالا التي استمرت من 2016 وحتى الآن.

استطرد: من حق الزمالك المطالبة بحقوقه بالطبع، وحتى لو اعتزال كهربا فإن إدارة القلعة البيضاء من حقها المطالبة بالغرامة المالية كما فعل الأهلي مع عبدالله السعيد ولكن في حالة إذا ما كان كهربا لديه أموال باسمه.

وقال أيضا: محامي كهربا تواصل مع محامي الزمالك من أجل تسديد الغرامة بدون فوائد وإنهاء الأزمة تمامًا، مع تسديد الفوائد عقب الحصول على نسبة ديبورتيفو ألافيش البرتغالي لكن إدارة الزمالك رفضت تماما وهم اصحاب الحق في القبول أو الرفض.

واختتم حديثه قائلا: الأمور لو سارت قانونيا فأن الزمالك سينتظر كثيرا، ولذلك يجب أن يعرفوا إلى أين تسير الأمور ولو كان هناك فرصة للحل وديا والحصول على مبلغ الغرامة فيجب التفكير جيدا بدلا من الانتظار لسنوات.