صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

العراق يتحدى اليابان على بطاقة التأهل لثمن نهائي كأس آسيا

الجمعة 19 يناير 2024 | 11:10 صباحاً
محمد السعيد
منتخب العراق
منتخب العراق

يخوض منتخب العراق اختبارًا قويًا ضد اليابان، اليوم الجمعة، في تمام الواحدة والنصف ظهرًا، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا 2023.

ويتأهل الفائز من مباراة العراق واليابان إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023، قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

وفاز منتخب العراق على إندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى، بينما تفوق اليابان على فيتنام بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقال الإسباني خيسوس كاساس، مدرب العراق، خلال المؤتمر الصحفي للمواجهة المرتقبة: " أعتقد أن المباراة التي تنتظرنا أمام اليابان ستكون مُثيرة وصعبة في ذات الوقت، لأننا سنواجه المنتخب الأفضل حسب اعتقادي في قارة آسيا".

وأضاف: "منتخب اليابان يملك مدرب على مستوى عالٍ ويدرب الفريق منذ فترة طويلة كما أن لديهم العديد من اللاعبين المميزين الذين يلعبون في أفضل الفرق في الدوريات الأوروبية".

وأشار: "سعيد للغاية بتواجدي كمدرب للمنتخب العراقي وإنه لشرف لي تدريب منتخب الذي تاريخًا مشرّفًا على مستوى القارة، وبكل تأكيد أسعى دائماً لإرضاء وإسعاد الجماهير العراقية وتحقيق نتائج مميزة في هذه البطولة الهامة".

وأكمل:" راضون عن أدائنا في المباراة الأولى أمام إندونيسيا التي حققنا خلالها الفوز، وندرك أننا يجب أن نكون أقوى خلال المواجهة القادمة أمام اليابان".

ويتقاسم اليابان والعراق صدارة المجموعة الرابعة بكأس آسيا بـ3 نقاط لكل منهما، بينما يتذيل إندونسيا وفيتنام الترتيب دون رصيد.