صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محمد صلاح يغادر إلي ليفربول .. بيان عاجل من اتحاد الكرة

صلاح يحضر مباراة كاب فيردي ويسافر لإنجلترا عقب المباراة

الاحد 21 يناير 2024 | 10:45 مساءً
طه جبريل
محمد صلاح
محمد صلاح

أكد اتحاد الكرة المصري في بيان عاجل له أنه بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة و بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب و نظيره فى نادى ليڤربول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غداً لاستكمال علاجه ، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل . 

ليفربول يعلن عودة محمد صلاح

وكان قد أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم عودة محمد صلاح نجم منتخب مصر والريدز إلي ليفربول وانتهاء مشواره مع المنتخب في كأس أمم إفريقيا .

وكان محمد صلاح قد تعرض لإصابة قوية أثناء تواجده مع منتخب مصر في مباراة غانا، في العضلة الخلفية.

وأعلن منتخب مصر غيابه عن الفراعنة لمدة مباراتين.

وقال كلوب في تصريحات عقب فوز ليفربول على بورنموث برباعية في الدوري الإنجليزي، في تصريحات نقلتها "ذا صن": "إذا كان لائقًا قبل النهائي، فمن المحتمل أن نعم".

وأضاف: ""هذه هي الخطة، أعتقد أن الجميع يرى أنه من المنطقي (إعادة التأهيل) معنا".

وشدد كلوب أيضًا على أنه لم يتم تحديد أي شيء بعد.

محمد صلاح يغادر معسكر منتخب مصر

فيما أعلن فابريزو رومانو الصحفي الرياضي الشهير عبر صفحته الرسمية على منصة إكس أن محمد صلاح سيغادر بطولة أمم أفريقيا ويعود إلي ليفربول للتأهيل بعد الإصابة .

وكتب فابريزو رومانو « صلاح سيعود للإنضمام إلي معسكر منتخب مصر حال الوصول إلي نهائي كأس الأمم الأفريقية » .

محمد صلاح يؤكد استمرار فيتوريا مع منتخب مصر

وكان قد تصدي محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول لمعظم أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وكاب فيردي غدًا الأثنين في بطولة كأس أمم إفريقيا .

حيث وجه أحد الصحفيين سؤالا إلي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر حول استمرار أو رحيله عن منتخب مصر حال الخروج من الدور الأول لبطولة كأس إفريقيا المقامة في كوت ديفوار، ولكن تدخل محمد صلاح على الفور قبل إجابة فيتوريا قائلا «مستمر» .

وخطف محمد صلاح الأضواء من روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي للفراعنة حيث وجه الصحفيون الكثير من الأسئلة لمحمد صلاح حل إصابته وأداء منتخب مصر وفرص الصعود لدور الـ 16 بالبطولة ؟ .

وقال محمد صلاح أن المنتخب يلعب بشكل جماعي وليس فردي مشددا « أسمه منتخب مصر مش منتخب محمد صلاح » .

واستكمل محمد صلاح « الكرة الإفريقية تحسنت كثير وأنه يحترم جميع المنتخبات في القارة السمراء، ويبدو ذلك واضحا من خلال وصول منتخب المغرب إلي نصف نهائي كأس العالم في نسخته الأخيرة » .

وأشار صلاح إلي أنه يسعي دائما للظهور بشكل جيد في جميع المبارايات ولكن يبقي التوفيق في النهاية وانه لاعب ضمن 27 لاعبا في منتخب مصر « لا اتابع الانتقادات وأركز في الملعب ومن حق الجميع أن يعبر عن رأيه وهو أمر طبيعي» .

في الوقت نفسه أكد روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على ثقته الكبيرة في قدرات لاعبيه على تخطي مباراة كاب فيردي والتأهل لدور الـ16 بكأس إفريقيا .

موعد مواجهة مصر وكاب فيردي

يذكر أن منتخب مصر سيواجه كاب فيردي غدًا الأثنين في الساعة العاشرة مساء على ملعب فيلكس أوفوي بوانيى بمدينة أبيدجان في كوت ديفوار ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا . وتذاع مباريات كأس الأمم الإفريقية عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية . وتعد هذه المواجهة الأولي بين منتخب مصر وكاب فيردي تاريخيا .

ترتيب مجموعة منتخب مصر

ويأتي ترتيب المجموعة الثانية :

كاب فيردي 6 نقاط

منتخب مصر نقطتان

منتخب غانا نقطة واحدة

منتخب موزمبيق نقطة واحدة