صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بطولة كأس آسيا 2023 تدخل التاريخ بعدد الحضور الجماهيري للمباريات

الاثنين 29 يناير 2024 | 10:27 مساءً
إسماعيل محمود - الدوحة
كأس آسيا
كأس آسيا

دخلت بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 التاريخ، حيث حطمت الرقم القياسي التاريخي لعدد الحضور في البطولة والذي بلغ 1.04 مليون.

 وأكدت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة رقم الحضور الجماهيري الذي وصل إلى 1,068,587 خلال مباراة مرحلة خروج المغلوب بين قطر وفلسطين،  مع وجود 11 مباراة لم تُلعب حتى الآن، لتستمر البطولة في جذب الجماهير ووضع معايير جديدة.

كما حطمت البطولة أيضًا الأرقام القياسية للمشاركة الرقمية، لتصبح واحدة من أكثر المواضيع شيوعًا بين المشجعين عبر الإنترنت، ففي خلال دور المجموعات وحده، حصدت حسابات اللجنة المنظمة المحلية للبطولة على وسائل التواصل الاجتماعي 689 مليون ظهور و5 ملايين مشاركة و208 ملايين مشاهدة للفيديو، مما جعل هذا أعلى مستوى من التفاعل تحققه بطولة كأس آسيا على الإطلاق.

بالنسبة لجاسم الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا قطر 2023، فإن الحضور الجماهيري القياسي هو شهادة على قدرة قطر على استضافة أحداث رياضية عالمية، حيث قال “مرة أخرى، أكدت قطر مكانتها كمركز رياضي عالمي. عاصمة. لقد مكنتنا بنيتنا التحتية الحديثة وخبرتنا التشغيلية من تقديم بطولة أخرى يسهل الوصول إليها وجذابة ثقافيًا بأعلى المعايير.

وأضاف: “يسعدنا أن نحقق الأرقام القياسية في وقت مبكر من البطولة. مع بقاء 11 مباراة متبقية، فإن الأفضل لم يأت بعد، حيث قدمت العديد من الفرق عروضًا استثنائية.