صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

لابد من محاسبة الجميع .. علاء مدكور يكتب : كارثة كوت ديفوار وموقف الجبلاية

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 02:31 صباحاً
علاء مدكور
الناقد الرياضي علاء مدكور
الناقد الرياضي علاء مدكور

من المسئول عن عقد روي فيتوريا لمدة 4 سنوات والشرط الجزائي لباقي عقده عامين ونصف حيث يتقاضي فيتوريا راتب مستفز يبلغ 200 ألف دولار شهريا .

فيتوريا صرح أنه لم يعد المسئولين بالحصول على أي بطولات لمنتخب مصر الذي يمتلك تاريخا كبيرا في كرة القدم وسبع بطولات إفريقية، لابد من محاسبة المسئولين عن التعاقد مع فيتوريا وعلى رأسهم اتحاد الكرة وإقالة حازم إمام، هناك أمور غير واضحة في عقد واتفاق المدير الفني فيتوريا وعلامات استفهام كثيرة في بنود التعاقد، وتصريحه حول عدم الوعود بأي بطولة للمنتخب، هذه التصريحات تستوجب المحاسبة قبل الإقالة .

هناك إهدار للمال العام في بنود عقد فيتوريا مع منتخب مصر، والذي ينص على دفع راتب عامين ونصف وهي المدة المتبقية في عقده مع المنتخب من أصل 4 سنوات ويصل إجمالي الراتب سنويا 2.4 مليون دولار، 200 ألف دولار شهريا، بإجمالي 6 ملايين دولار ما يعادل حوالي أكثر من 300 مليون جنيه مصري .

رفض رئيس اتحاد الكرة ومجلسه تقديم استقالتهم عقب كارثة خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا على يد الكونغو الديمقراطية، وتحميل المدير الفني فيتوريا وإدارته للمنتخب عذر أقبح من ذنب، فلابد من محاسبة الجميع على الاختيار والعقد وإهدار المال العام للدولة .