صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أوزبكستان تتخطى تايلاند بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا

الثلاثاء 30 يناير 2024 | 05:36 مساءً
عبد الفتاح تركي

عاد منتخب أوزبكستان إلى موقعه المفضّل في الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023»، بفوزه على تايلاند 2-1، الثلاثاء، بملعب الجنوب في مدينة الوكرة، ليضرب موعدًا مع قطر حاملة اللقب في دور الـ 8.

ملخص مباراة أوزبكستان وتايلاند

بعد بداية حذرة للطرفين، افتُتح التسجيل لأوزبكستان التي دانت لها الأفضلية تدريجيًا، عزيز بك توركونبوييف، مهيئًا كرة رائعة لنفسه داخل المنطقة بعد تمريرة طويلة من ديور خولماتوف المشارك للمرة الأولى أساسيًا (37)، ليرفع رصيده في هذه البطولة إلى هدفين.

في الشوط الثاني، عادل لتايلاند، الأدنى تصنيفًا بين المنتخبات المتبقية في البطولة، البديل سوباتشوك ساراشات من تسديدة أرضية جميلة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس.

كانت أوزبكستان الأكثر سيطرة، وتقدّمت مرّة جديدة عبر لاعب سسكا موسكو الروسي الشاب أبوسبيك فايزولاييف (20 سنة)، عبر تسديدة ذكية زاحفة من حدود المنطقة (65)، ليسجّل أيضًا هدفه الثاني في النهائيات الحالية.

أوزبكستان تعود من جديد

وخرجت أوزبكستان في نسخة 2019 الأخيرة من ثمن نهائي البطولة، بعد بلوغها ربع النهائي 4 مرات تواليًا بين 2004 و2015.

بذلك ضربت أوزبكستان موعدًا مع قطر حاملة اللقب وصاحبة الضيافة في الثالث من فبراير المقبل في استاد البيت، بعد أن تغلبت قطر على منتخب فلسطين 2-1، مساء الاثنين.

وفي دور المجموعات، كانت أوزبكستان تعادلت مع سوريا سلبيًا، ومع أستراليا 1-1، تخللهما الفوز على الهند 3-0، وفي المقابل أنهت تايلاند دور المجموعات في المركز الثاني وراء السعودية، من دون أن تمنىي شباكها بأي هدف.