صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ياسر إدريس: ألف مبروك لمصر برونزية العالم التاريخية في الغطس

الجمعة 02 فبراير 2024 | 08:34 مساءً
منتصر الرفاعي
ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

أهدي المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رئيس اتحاد السباحة وعضو الاتحاد العالمي لألعاب الماء الميدالية البرونزية التاريخية التي توجت بها اليوم، بطلة الغطس مها عامر في بطولة العالم العمومي لمصر .

وكتب ياسر إدريس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلقا على برونزية مها عامر التاريخية في الغطس قائلا: "الحمد لله ألف مبروك لمصر ومها عامر أول برونزية للعالم في منافسات  الغطس في التاريخ للسيدات منذ عام  ١٩١٠.

وأضاف إدريس: بصفة عامة ميدالية مها عامر  أول ميدالية بعد ميدالية  فريد سميكة سنه ١٩٣٢ بعد أقرب من مائة سنة.

وشدد المهندس ياسر إدريس على الدعم الكبير الذى تحظي به الرياضة فى عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يولي اهتماما كبيرا للأبطال والبطلات في جميع اللعبات وكذلك مساندة دكتور أشرف صبحي للاتحادات واللجنة الوطنية الأولمبية لتحقيق أهدافها المنشودة .

وقال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن ميدالية الغطس العالمية التي أحرزتها مها عامر تأتى كتتويج للمجهود الكبير المبذول من منتخب سيدات الغطس الذى تأهل للأولمبياد المقبل عن جدارة ونفس الأمر لبطلته مها عامر .

وتوجت مها عامر، بطلة مصر في الغطس بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ بطولة العالم للعمومي التي تستضيفها قطر حالياً وذلك ضمن منافسات الغطس من منصة متحركة على ارتفاع 1 متر .

ونجحت مها عامر ، في حسم التأهل إلى النهائي بعد احتلالها المركز الأول في التصفيات.

صرح بذلك الكابتن ياسر علي المدير التنفيذي لاتحاد السباحة المصري.

وتحظى مها عامر، وبطلات اللعبة بدعم كبير من المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية وعضو الاتحاد العالمي لألعاب الماء.

الجدير بالذكر ، أن مها عامر قد شاركت في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 وهي في عمر السادسة عشر، واستطاعت اللاعبة فبراير الماضي التتويج بفضية قسم الشرق الجنوبي احدى بطولات دوري الجامعات الأمريكي للسباحة والغطس ضمن منافسات الغطس من سلم متحرك 1 متر.

كما تأهلت البطلة مها عامر، إلى نهائي بطولة العالم للألعاب المائية في اليابان وذلك ضمن منافسات الغطس من منصة متحركة على ارتفاع 1 متر .

واستطاعت اللاعبة حسم التأهل إلى النهائي بعد احتلالها المركز الـ 11 في التصفيات برصيد 237.60. 

ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
مها عامر
مها عامر
مها عامر