صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رئيس اتحاد رفع الأثقال: مصر تحظى بثقة الجميع باستضافة بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس

الاحد 04 فبراير 2024 | 05:38 مساءً
محمود أحمد
محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد رفع الاثقال
محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد رفع الاثقال

علق المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأولمبية المصرية د، عن استضافة مصر لمنافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 2 وحتى 10 فبراير الجاري على صالة الألعاب المغطاة بنادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وأكد محمد عبدالمقصود:" أن استضافة بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس، يؤكد على ثقة الاتحاد الأفريقي الكاملة في القدرات المصرية، حيث أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة قادرة من خلالها على استضافة أكبر البطولات العالمية والدولية وجاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة إفريقيا".

وأضاف:" أن البطولة الإفريقية تحظى باهتمام كبير من الجميع سواء من قبل الاتحاد الإفريقي أو الدولي خاصة وأنها البطولة القارية الوحيدة داخل إفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس المقبلة".

ووجه رئيس الاتحاد المصري، الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه الكامل لاتحاد رفع الأثقال من أجل استضافة بطولة إفريقيا وخروجها بأفضل شكل ممكن وكذلك الحال بالنسبة للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

ومن جانبه، أوضح علاء حسن كامل المدير الفني للمنتخبات الوطنية لرفع الأثقال، أن البطولة الإفريقية قوية للغاية وتضم العديد من اللاعبين المميزين بمختلف المنتخبات المشاركة مشيرًا إلى أن اتحاد رفع الأثقال قام بتوفير كل عوامل الدعم والمساندة للمنتخب من أجل تحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض البطولة مؤكدًا على ثقته الكاملة في تأهل أكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات المصريين إلى أولمبياد باريس.

وتضم قائمة منتخب مصر لرفع الأثقال المشاركة في البطولة الأفريقية كلًا من: “نضال محمد علي وزن 49 كجم، أميرة عبدالرحمن وزن 71 كجم ، نعمة سعيد وزن 76 كجم، سارة سمير وشمس أحمد محمد وزن 81 كجم ، فاطمة صادق وسمر سعيد حبش وزن 87 كجم، حليمة عبد العظيم وزن +87 كجم“.

وفي الرجال، ضمت قائمة منتخب مصر كلًا من: “عبدالرحمن وحيد ونور محمد زكي وزن 61 كجم أحمد سعيد وزن 73 كجم، عبدالرحمن يونس وزن 81 كجم، كريم أبو كحلة وزن 89 كجم، ياسر أسامة ومحمود حسن وزن 102 كجم، رجب عبدالرحمن وزن 109 كجم، وعبدالرحمن محمد علي وزن +109 كجم.

ويشارك في البطولة 217 لاعب ولاعبة من 18 دولة وهم: “مصر، الجزائر، الكاميرون، المغرب، أوغندا، بتسوانا، تونس، جنوب إفريقيا، زامبيا، سيراليون، غانا، كاب فيردي، ليسوتو، مدغشقر، نيجيريا، ليبيا، السودان، وموريشيوس“.