صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رئيس اتحاد اليد: ننتظر زيادة عدد المنتخبات في دورة الألعاب الأفريقية لمشاركة مصر

الاحد 04 فبراير 2024 | 11:15 مساءً
محمود أحمد
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

كشف الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، عن موقف المنتخب المصري من المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها العاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس المقبل.

وقال محمد الأمين: “اجتمعت مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لأن الاتحاد الأفريقي قام بتحديد ثماني منتخبات للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية، والمنتخب المصري ليس متواجدًا، لذلك طالبت الدكتور أشرف صبحي بالتدخل“.

وأضاف: “أرسل لنا الاتحاد الأفريقي دعوة للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية على البريد الإلكتروني القديم، ولكن قمنا بالتواصل مع اللجنة الأولمبية المصرية، من قبل وأكدت على مشاركة مصر في البطولة“.

وتابع: “أن وزير الشباب والرياضة تواصل مع اللواء أحمد ناصر رئيس اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الافريقية (الأوكسا) وأكد على أنه من المتوقع أن يتم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 12 منتخبا، ولابد من مشاركة المنتخب المصري المرشح الأول لتحقيق ذهبية البطولة، واستبعاده ليس منطقياً“.

واختتم: “قمنا بالتواصل مع اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان لعدم الرد على الخطاب من قبل الاتحاد الأفريقي، كما تواصلت مع وزير الشباب والرياضة“.