صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

جدل على مواقع التواصل بسبب جنسية حكم مواجهة قطر وإيران.. ما القصة؟

الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 06:59 مساءً
عبد الفتاح تركي
منتخب إيران
منتخب إيران

جدل على مواقع التواصل منذ تكليف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الكويتي أحمد العلي، بقيادة مباراة المنتخب القطري ونظيره الإيراني غدًا الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس أمم آسيا، بعد اعتراض لاعب إيراني.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كلف الحكم الكويتي لقيادة المباراة، باعتباره من أكثر الحكام الذين قادوا مباريات بطولة القارة الصفراء بنسختها الحالية.

حكم عربي

في حديثه للصحفيين خلال المؤتمر الذي يسبق المباراة علق سعيد عزت الله، لاعب منتخب إيران والمحترف في صفوف نادي فايلة الدنماركي، إن "حكم مباراة الغد هو حكم كويتي، وربما نسأل كيف يتم تعيين حكم عربي لإدارة هذه المواجهة؟ لدينا لاعبون مميزون ونثق في قدراتنا وأنفسنا".

وأضاف "عزت الله": "أتقدم بالشكر لقطر على استضافتها للبطولة، العام الماضي استضافت كأس العالم، وكان شرفًا عظيمًا لكرة القدم في آسيا".

مسألة فنية

من جانبه علق أمير قلعي نويي، مدرب منتخب إيران، على إسناد إدارة المباراة إلى حكم كويتي قائلا إن "هذه مسألة فنية لا علاقة لنا بها، أعتقد هذا أمر يجب أن تجيب عنه اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم"، مضيفًا: "نحن واجهنا مشاكل بعد مباراة اليابان كان أمامنا 72 ساعة، نعم في هذه البطولة حكم الفيديو المساعد لم يساعدنا في أحيان بطلب العودة للتأكد من بعض اللقطات، ولكن علينا أن نتجاوز جميع الصعوبات".

منتخب إيران سيواجه نظيره منتخب قطر غدًا الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس أسيا في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد الثمامة.

وتذاع المباراة بين الفريقين على قنوات بي إن سبورتس المشفرة والكأس القطرية وssc السعودية، الحاصلين على حقوق بث البطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.