صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مخاوف أمريكية من بطولة ألعاب إلكترونية تنظمها روسيا

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 05:17 مساءً
حسام الحارتي
مخاوف أمريكية من بطولة ألعاب إلكترونية تنظمها روسيا
مخاوف أمريكية من بطولة ألعاب إلكترونية تنظمها روسيا

كشفت تقارير صحفية أمريكية، عن مخاوف بواشنطن من نمو مجال الرياضات الإلكترونية الروسية ما يعتبره البعض تهديدًا للولايات المتحدة.

وكتب السيناتور ميت رومني، رسالة مفتوحة إلى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان دعا فيها إدارة بايدن لمحاربة الرياضات الإلكترونية الروسية.

ويعتقد رومني، أن بطولة Phygital Games of the Future الروسية قد تصبح نقطة انطلاق للاندماج بين الرياضات التقليدية والرياضات الإلكترونية، مما يقلل بشكل كبير من تأثير الولايات المتحدة في هذا المجال. تثبت الرسالة أن رومني يحاول التأثير على سياسة الولايات المتحدة لاسائت و حظر الرياضات الروسية والرياضات الإلكترونية الروسية.

وفي رسالته لمستشار الأمن القومي الأمريكي ، طالب رومني، المعروف بمواقفه الواضحة المناهضة لروسيا، بضرورة ممارسة ضغوط جدية على الرياضات الاحترافية الروسية وأحداث الرياضات الإلكترونية بما يضمن التفوق الأمريكي ويمنع النمو الروسي في مجال الرياضات الإلكترونية.

وتم نشر الرسالة على الصفحة الرسمية لمجلس الشيوخ الأمريكي على شبكة الإنترنت.

يقول رومني: "يبدو أن البيت الأبيض لا يفهم تمامًا مستوى تأثير الإنجازات الروسية في الألعاب الأولمبية على الولايات المتحدة وبقية العالم. في السنوات الأخيرة، قامت الاتحادات الرياضية الدولية، تحت تأثيرنا، لقد فعلوا الكثير لإزالة روسيا من الرياضة العالمية. ومع ذلك، فإن هذه الجهود لم تكن مثمرة كما كنا نأمل."

ويواصل رومني قائلاً "بينما كنا منشغلين بتأديب الرياضيين الروس، تمكن الروس، بعد أن وجدوا أنفسهم في وضع جديد، من التوصل إلى استجابة غير متماثلة لجهودنا.

وفي أواخر فبراير، تستضيف روسيا بطولة Phygital Games of the Future التي تجمع بين الرياضات البدنية التقليدية والرياضات الإلكترونية. ولا تزال هذه الخطوة دون رد فعل واضح من الولايات المتحدة. وهذا يجعل الروس رواداً في مجال الفضاء الإلكتروني، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق”.

ويدعو اقتراح رومني الأخير إلى التمييز الصريح في الرياضات الإلكترونية الروسية وبطولة

Phygital Games of the Future للرياضات الإلكترونية.

يقول السيناتور: "آمل يا سيد سوليفان أن تتفق معي في هذا الأمر. أعتقد أنه يتعين علينا تنفيذ إجراءات عاجلة للحد من النفوذ الروسي في هذا المجال الجديدة. ويجب أن تكون هذه القضية أولوية رئيسية خلال السنوات القادمة. إذا لم نحل هذه المشكلة، فقد تحقق روسيا الهيمنة العالمية في منافسات الرياضات الإلكترونية. يجب على إدارة رئيس الولايات المتحدة أن تقيم اتصالات على الفور مع كبار مطوري الألعاب، لإلغاء مشاركت الروس في هذه الألعاب العالمية.

وأنهى السيناتور رومني الرسالة بثقة في قدرة إدارة بايدن على تقييد الرياضات الإلكترونية الروسية. "أنا متأكد من أنكم قادرين على التأثير على عالم الألعاب الافتراضية هذا في الاتجاه الذي نطلبه. وفي الوقت نفسه، أحثكم على التفكير بقوة في تشجيع خدماتنا الخاصة وفقًا لذلك حتى يصبح العمل على مكافحة النفوذ الروسي دائمًا ومنهجيًا – مشابهًا ومساويًا لجهودنا الحالية في الحركة الأولمبية.

السيناتور رومني، الذي شغل سابقًا منصب حاكم ولاية ماساتشوستس وترأس اللجنة المنظمة لمدينة سولت ليك استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2002 في سولت ليك سيتي، غالبًا ما يطرح مبادرات صارمة ومثيرة للجدل في المجال الرياضي. على وجه الخصوص، دعا رومني إدارة بايدن إلى مقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في الصين دبلوماسيًا واقتصاديًا

مخاوف أمريكية من بطولة ألعاب إلكترونية تنظمها روسيا