صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محمود حسني وياسر أسامة يحققان 6 ميداليات متنوعة في بطولة أفريقيا لرفع الأثقال

الخميس 08 فبراير 2024 | 04:24 مساءً
محمود أحمد
البطولة الأفريقية لرفع الاثقال
البطولة الأفريقية لرفع الاثقال

نجح ثنائي منتخب مصر لرفع الأثقال ياسر أسامة ومحمود حسني، في التتويج ب6 ميداليات متنوعة في البطولة الأفريقية للكبار المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المقامة حاليًا في مصر خلال الفترة من 2 وحتى 10 فبراير الجاري.

وحقق ياسر فضية الخطف وذهبية الكلين والنتر، وذهبية المجموع في وزن 102 كجم.

وبينما تمكن محمود حسني من الحصول على الميدالية الذهبية في الخطف وميداليتين فضيتين في الكلين والنتر والمجموع في وزن 102 كجم.

وارتفع رصيد ميداليات المنتخب المصري إلى 22 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 11 ميدالية ذهبية، و 8 ميداليات فضية، و 3 برونزيات.

وبينما سيحضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منافسات اليوم من البطولة الأفريقية للكبار لرفع الأثقال.

ويأتي ذلك حرصا من وزير الشباب والرياضة، دائمًا على تقديم الدعم والمساندة والتحفيز للاعبين من أجل حصد الميداليات والتأهل إلى باريس 2024، كما يقوم تذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه الأبطال المصريين والاهتمام بهم ورعايتهم من أجل إعدادهم جيدًا للمحافل الدولية.

وتلعب نعمة سعيد وأميرة عبد الرحمن في تمام الساعة الخامسة مساءً في وزن 76 كجم.

بينما تخوض سارة سمير وشمس أحمد منافسات وزن 81 كجم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتضم قائمة منتخب مصر لرفع الأثقال المشاركة في البطولة الإفريقية كلًا من: “نضال محمد علي وزن 49 كجم، أميرة عبدالرحمن وزن 71 كجم ، نعمة سعيد وزن 76 كجم، سارة سمير وشمس أحمد محمد وزن 81 كجم ، فاطمة صادق وسمر سعيد حبش وزن 87 كجم، حليمة عبدالعظيم وزن +87 كجم“.

وفي الرجال، ضمت قائمة منتخب مصر كلًا من: “عبدالرحمن وحيد ونور محمد زكي وزن 61 كجم، أحمد سعيد وزن 73 كجم، عبدالرحمن يونس وزن 81 كجم، كريم أبو كحلة وزن 89 كجم، ياسر أسامة ومحمود حسن وزن 102 كجم، رجب عبدالرحمن وزن 109 كجم، وعبدالرحمن محمد علي وزن +109 كجم.