صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

هل يزيح مانشستر سيتي ليفربول عن عرش الدوري الإنجليزي؟

الخميس 08 فبراير 2024 | 11:21 مساءً
عبد الفتاح تركي
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

الإثارة مازالت متواصلة في الموسم الجاري من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب إسدال الستار على مباريات الجولة 23، التي شهدت خسارة فريق ليفربول من الآرسنال، وفوز مانشستر سيتي على برينتفورد.

فريق ليفربول وضع نفسه في موقف لا يُحسد عليه، إثر السقوط المدوي على ملعب أرسنال، بثلاثية مقابل هدف، في لقاء شهد غياب محمد صلاح بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء المشاركة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار.

الخسارة هي الثانية لفريق يورجن كلوب، خلال الموسم الجاري من الدورى. وتوقف رصيد ليفربول عند النقطة 51 متصدرًا ترتيب الدورى الإنجليزي، بعد لعب 23 مباراة.

تعرض ليفربول لخسارة اعتبرها البعض ليست عادلة بسبب بعض القرارات التحكيمية التي شهدها اللقاء. على ملعب توتنهام فاز الأول بهدفين لهدف، في مباراة شهدت نقصًا عدديًا بصفوف ليفربول بطرد اللاعب الإنجليزي كورتيس جونز.

كما تعرض مانشستر سيتى لثلاث هزائم خلال الموسم الجاري، كان لها أثر واضح على ترتيب الفريق بجدول الترتيب الحالى.

خسر من أرسنال بهدف دون رد، ومن ولفرهامبتون بهدفين لهدف، ومن أستون فيلا بهدف وحيد.

مانشستر سيتى، صاحب لقب النسخة الماضية، والثالثة على التوالى، يمتلك 49 نقطة، محتلًا وصافة الترتيب، لكنه لعب عدد مباريات أقل من ليفربول «22 لقاء، ولديه مباراة مؤجلة أمام برينتفورد من الجولة 18 بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية في السعودية”.

حال تمكن ليفربول من الفوز في اللقاءات القادمة ووصوله للنقطة رقم 96 «أقصى عدد من النقاط من الممكن أن يصل إليه حال الفوز في كل المباريات” من المرجح عدم فوزه باللقب الذي حققه سابقًا في موسم 2019- 2020، لأنه سينتظر انتهاء السيتى من المؤجلات، وكما سبق ذكره فإن السيتى لديه لقاء مؤجل وحال تمكن من الفوز به سيكون متفوقًا على ليفربول بنقطة واحدة. أى أنه من الممكن أن يخسر ليفربول لقب الدورى بفارق نقطة واحدة عن السيتى، كما حدث في موسمى 2018- 2019 و2021- 2022.

فى موسم 2018- 19 حقق السيتى اللقب برصيد 98 نقطة، وفى الموسم الآخر حقق اللقب برصيد 93 نقطة.

ومنذ انطلاق الموسم أعلن الريدز التحدى برغبته في الفوز بالدورى.

فى سياق قريب، يعول بيب جوارديولا، مدرب السيتى، على خدمات الثنائى المخضرم كيفن دي بروين وإيرلينج هالاند، بعد تماثلهما للشفاء.

دى بروين تعرض لإصابة قوية في مباراة بيرنلى بافتتاحية الدورى الإنجليزي، وشارك في 7 يناير 2024 أمام هيدرسفيلد، الذي يشارك في دورى الدرجة الأولى الإنجليزي.

شارك البلجيكى من على مقاعد البدلاء في كأس الاتحاد الإنجليزي، وصنع هدفًا في الفوز الساحق بخماسية نظيفة. فيما عاد هالاند من الإصابة، حيث كان قد شعر بإجهاد في قدمه قبل أن يتطور الأمر فيما بعد لما هو أبعد من ذلك. غاب هالاند عن السيتى خلال مجريات الدورى في 5 لقاءات، قبل أن يشارك بديلًا في فوز السيتى على بيرنلي 3-1.