صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

وكيل فيتوريا يكشف تفاصيل العرض الخيالي قبل أمم إفريقيا

الاحد 11 فبراير 2024 | 07:01 صباحاً
البلد سبورت
فيتوريا وصلاح
فيتوريا وصلاح

كشف كريم أبو سليمان، وكيل روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر السابق، تفاصيل رفض المدير الفني البرتغالي عرضًا خاليًا من أهلي جدة السعودي، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

كان اتحاد الكرة المصري أقال روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر عقب وداع أمم إفريقيا من دور الـ16 على يد الكونغو، وعين حسام حسن خلفًا له.

وقال "أبو سليمان" عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: "روي فيتوريا تم التعاقد معه كمدرب لمنتخب مصر حتى نهاية كأس العالم2026، وأداء منتخب مصر بالطبع لم يكن مرضي في كأس الأمم والتوفيق غاب نتيجة العديد من الظروف مثل الأخطاء وكذلك الإصابات".

وأضاف: "أهلي جدة قبل كأس الأمم بشهرين أو شهر واحد كان مصر على التعاقد مع روي فيتوريا بعرض من أهلي جدة أكبر بخمسة أضعاف مما يتقاضاه في منتخب مصر ولكنه رفض، العرض وصل إلى 10 مليون يورو سنويا، والمدرب بعض العروض ولكن لم يحسم موقفه بعد".

وتابع: "انطباع فيتوريا؟ بالطبع كان هناك حزن على ما حدث وقبل البطولة كانت كل المؤشرات تشير إلى أن منتخب مصر سيفعل شئ جيد في كأس الأمم".

وأشار: "مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمد عبد المنعم تمنوا التوفيق لروي فيتوريا، عقب رحيله عن تدريب المنتخب".

وواصل: "قبل كأس الأمم لم يكن هناك شرطًا جزائٍيا في عقد فيتوريا، كان العقد يتضمن أن الذي يريد الرحيل يدفع باقي العقد ويرحل".

ولفت: "تم الاتفاق مع اتحاد الكرة بأن يتم سداد الشرط الجزائي للمدرب في أقرب وقت، والموضوع مش مفتوح، يوجد اتفاق إن في وقت محدد يحصل على باقي مستحقاته".

واستطرد: "معدل الأعمار؟ روي فيتوريا بسبب ضيق الوقت قرر الدفع بعدد من اللاعبين الخبرات أكثر في الملعب، ولو نظرت إلى لاعبي الدوري المتألقين ستجد أن هؤلاء الذين اعتمد عليهم فيتوريا".

وأوضح: "علاقة فيتوريا بمحمد صلاح ممتازة جدا، بدليل البوست اللي نشره صلاح ومعتقدش إن صلاح قبل كدة كان مهتم بفكرة وداع مدرب زي ما عمل مع فيتوريا".

وأكمل: رأي فيتوريا في الكرة المصرية؟ اللاعبون لديهم إمكانيات جيدة ولكن يرى أن في مصر الكرة تحتاج لتنظيم أكثر، واللاعب في أوروبا من بداية 18 عاما يلعب دوري أبطال أوروبا في مصر اللاعب عنده24 سنة ولسة بيواجه ضغوطات.

وختم: "فيتوريا مكانش له أي تدخل خالص في موضوع غرامة سبورتنج لشبونة، فقط اتسأل من النادي البرتغالي ورد قال إن الزمالك لديه إدارة جديدة".