صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مدرب منتخب الإمارات للكرة الشاطئية: مواجهة منتخب مصر في المونديال "ديربي عربي" يستحق الاهتمام

الاحد 11 فبراير 2024 | 05:27 مساءً
حسام الحارتي
مدرب منتخب الإمارات
مدرب منتخب الإمارات

أكد البرازيلي فيكتور فاسكيز، مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، أن هدفه الأول في بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية "الإمارات 2024" هو التأهل إلى الأدوار الإقصائية، كخطوة أولى وبعدها يبدأ بالتفكير في النهائيات حيث أن كل مباراة وقتها ستكون بمثابة نهائي بالنسبة له.

وتستضيف دبي النسخة الثانية عشر من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري بمشاركة 16 منتخبا.

وينافس منتخب الإمارات في المجموعة الأولى برفقة منتخبات إيطاليا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، وستجمع المباراة الافتتاحية للمونديال بين منتخبا الإمارات ومصر يوم الخميس 15 فبراير الجاري.

وقال فاسكيز، في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): من الأفضل التفكير خطوة بخطوة، خلال مسيرتنا في المونديال، هدفنا الأول هو التأهل إلى الأدوار الإقصائية، لم ننجح في تجاوز مرحلة المجموعات طوال مشاركاتنا الثلاث الماضية في كأس العالم، كنّا قريبين للغاية في تلك النسخ.

وأضاف: تركيزنا منصب حاليًا على عبور الدور الأول، نحن نفكر في مبارياتنا أمام مصر والولايات المتحدة وإيطاليا، وإذا نجحنا في التأهل سنبدأ بالتفكير في النهائيات.

وأكد فاسكيز (34 عاماً) أن النتائج الإيجابية التي حققها منتخب الإمارات خلال عام 2023 ستكون حافزاً له على مواصلة التميز خلال رحلة المونديال.

وقال: النتائج الجيدة هي نتاج كلّ ما قمنا به، تفاني لاعبينا، والدعم الكبير الذي تلقيناه من مجلس إدارة الاتحاد؛ كانت لدينا فكرة، وتحويل هذه الفكرة إلى واقع عملي يستغرق وقتًا طويلًا، لكن الجميع آمن بها، وأعتقد أن العمل الجاد والتفاني الذي أبديناه في العام الماضي، بدأ يؤتي ثماره، وأنا أؤمن بالعمل الذي نقوم به هنا.

وأشاد مدرب منتخب الإمارات بقدرات لاعبيه، وعلى رأسهم قائد الفريق وليد محمد، الذي يدرك الجميع قيمته وأهميته، وأثبت على مدار سنوات طويلة أنه نموذج يحتذى به على مستوى القارة الآسيوية.

وشدد مدرب منتخب الإمارات على أهمية المواجهة الأولى أمام نظيره المصري في افتتاح المونديال، التي أكد انها ستكون "ديربي عربي" جاذب للاهتمام وللجماهير.

وقال: المباراة ستكون مثيرة لجميع المشاركين، والمشاهدين أيضًا، لقد قضيت هنا 8 سنوات، وبات لديّ ارتباط وثيق بالثقافة العربية، ويُعرف الناس بشغفهم بكرة القدم الشاطئية، لذا فإن وجود 3 منتخبات عربية في كأس العالم أمر مرضٍ للغاية ويرفع سقف التوقعات، خاصًة بعد أن شهدنا العام الماضي بطولة كأس العرب، التي كانت حدثًا رائعًا.

وأضاف: دائما المباراة الأولى تكتسب أهمية خاصة، لأنها المفتاح نحو طريق المنافسة في البطولة وتحقيق الطموحات المرجوة، وذلك قبل خوض مواجهتين قويتين أمام الولايات المتحدة وإيطاليا.

وقال: المباراة الأولى حاسمة بالنسبة لنا، ونحن نعلم جيدًا أن ضغوط المباراة الافتتاحية كبيرة، وسيكون هناك ضغطًا إضافيًا كوننا البلد المُضيف للبطولة، لكننا مستعدون لذلك، مجموعتنا متكافئة تمامًا، وهذه المباراة تعكس ذلك، وأعتقد أن لدينا فرصة جيدة للفوز بالمباراة.

وأضاف: منتخب الولايات المتحدة فريق ناضج، ويتحسن عاما بعد عام، ويتمتع لاعبوه بخبرة كبيرة، ويعملون معًا منذ سنوات.

وقال : ما فعله منتخب إيطاليا العام الماضي يتحدث عن نفسه، فهو بطل أوروبا، القارة الأقوى في هذه الرياضة، وكي تصبح بطلا لأوروبا يجب أن تكون على مستوى مختلف، لديهم مزيج رائع من اللاعبين المتميزين، وأعتقد أنهم من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، ستكون مباراة صعبة حقا علينا