صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مفاجأة| راتب حسام حسن ورسائل نارية من التوأم.. فيديوجراف

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 06:45 مساءً
القسم الرياضى

وقع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام عقود تولي التوأم حسام و إبراهيم حسن تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم .

تقرر إقامة المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول و إبراهيم حسن مدير المنتخب ، وذلك في الثانية ظهر الخميس ١٥ فبراير بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وعلم "البلد سبورت"، أن حسام حسن في جلسته الأولى مع اتحاد الكرة رفض بشكل قاطع الحديث عن أي أمور مالية تخصه في قيادة المنتخب وترك الأمر لاتحاد الكرة مؤكدا إنه يتشرف بمهمة تدريب منتخب بلاده.

وتواجد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم في المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والذي جمع نجوم القارة السمراء السابقين الفائزين بلقب كأس أمم أفريقيا على مر التاريخ.

وعبر حسام حسن، عن فخره بأنه وُلد في بلد كبيرة مثل مصر، صاحبة الألقاب السبعة على مدار تاريخها في البطولة.

كما أشار إلى أنه كان محظوظًا بالمشاركة في سبع مرات في كأس الأمم، وتتويجه بثلاثة ألقاب من بينها وهي ١٩٨٦ و ١٩٩٨ و ٢٠٠٦ .

وأضاف حسام حسن أنه عاصر أجيالًا عديدة وشارك في بطولة الأمم الإفريقية وهو على مشارف الأربعين من عمره في بطولة ٢٠٠٦ .

وأشار عميد لاعبي العالم السابق إلى أن لقب نسخة 1998 كان الأصعب في تاريخ منتخب مصر لأن الراحل محمود الجوهري مدرب الفراعنة وقتها كون جيلا جديدا لا يملك سوى اثنين من عناصر الخبرة، أنا وهاني رمزي.

وأوضح أن الجميع داخل مصر كان يعلم وقتها أن المنتخب سيعود سريعا من بوركينا فاسو ولن ينافس على اللقب، وأن المنتخب المصري واجه منافسين أقوياء وآخرهم منتخب جنوب أفريقيا الذي كان حاملا للقب ويملك جيلا عظيما و "في رأيي نسخة 1998 أصعب من نسخة 2006 وقدمت خلالها أفضل مستوياتي".

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر أن الكرة الأفريقية تستحق الأفضل لانها تمتلك مواهب كبيرة على مدار تاريخها . 

وواصل ، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن تحقيق بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998 كانت الأصعب في تاريخ الفراعنة، بسبب تكوين جيل جديد تحت قيادة محمود الجوهري في ذلك الوقت، والجميع لم يتوقع تحقيق اللقب.

وتابع، "محظوظ بكوني مصري، هذا البلد الذي حقق كأس الأمم الأفريقية 7 مرات، حيث شارك فى 7 بطولات كأس الأمم الأفريقية ونجح فى التتويج بثلاثة ألقاب أمم أفريقيا أعوام 86 و98 و2006".

وأردف: "أصعب بطولة كانت 1998، بسبب وجود لاعبين جدد بالمنتخب، ولكن كان معنا مدرب عظيم مثل محمود الجوهري، وكان شعور عظيم أن تتوج بكأس الأمم الأفريقية، وكنت محظوظا بإنهاء مسيرتي داخل المستطيل الأخضر مع المنتخب برفع كأس الأمم الأفريقية 2006 باستاد القاهرة".  

وأختتم ، أن اختيار اللاعبين في المنتخب الوطني سيتم بمعايير عادلة وحيادية لأن منتخب مصر "ملك" الجميع ومن حق أي لاعب الإنضمام لمنتخب بلاده طالما إجتهد وأخلص مع ناديه ، وأوضح العميد حسام حسن أن المنتخب لن يشهد أي مُجاملات أو تفرقة بين لاعب وأخر أو نادي وأخر وسيكون شعاره "منتخب مصر فوق جميع الأندية"