صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محمد عبد المقصود: نستهدف تحقيق ميداليتين في أولمبياد باريس ونشكر وزارة الرياضة على الدعم

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 11:29 مساءً
محمود أحمد
المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأولمبية المصرية
المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأولمبية المصرية

علق المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأولمبية المصرية ، عن استضافة مصر لمنافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 2 وحتى 10 فبراير، على صالة الألعاب المغطاة بنادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

قال محمد عبد المقصود: “أن الاتحاد الأفريقي قد أسند لمصر تنظيم البطولة الأفريقية التي تعد من البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وهذا يعد ثقة كبيرة في تنظيم مصر للبطولات وإنجاز كبير“.

وأضاف: “شارك في البطولة 18 دولة بعدد 189 لاعب ولاعبة وهذا عدد كبير، وهناك حتى الآن خمسة لاعبين من مصر تم تأهيليهم للأولمبياد ويتبقى مقعد واحد فقط والمنافسة عليه بين محمود حسني وياسر أسامة وسيتم تحديده في بطولة كأس العالم بتايلاند خلال شهر إبريل المقبل“.

وتابع: “وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي تقدم لاتحاد رفع الأثقال كافة الدعم والمساندة، ومن المقرر أن يشارك اللاعبين في معسكر خارجي بمدينة باريس الفرنسية قبل الأولمبياد“.

واختتم: “نتمنى أن تحقق سارة سمير ميدالية أولمبية كما أنه من المتوقع أن يتم حصد ميدالية أخرى، كان مستوى البطولة الأفريقية قوي كثيرًا والمنافسة شرسة، وقد حضر رئيس الاتحاد الدولي منافسات البطولة لمدة يومين وأشاد بالإمكانيات المتواجدة وتنظيم مصر الجيد مما جعلنا نفكر في استضافة بطولة العالم“.