صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تمرد وإفلاس.. أزمات تضرب النجم الساحلي قبل كلاسيكو الترجي

الخميس 15 فبراير 2024 | 07:09 مساءً
عبد الفتاح تركي
فريق النجم الساحلي
فريق النجم الساحلي

عدة أزمات تضرب فريق النجم الساحلي التونسي، قبل أيام قليلة من المواجهة الحاسمة أمام مواطنه الترجي، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الفريق الساحلي المركز الثالث في مجموعته برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين، على بعد 4 نقاط من المتصدر بيترو أتلتيكو الأنغولي.

ويحتاج النجم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام غريمه الترجي من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال.

اقرأ أيضًا: تخطت ريال مدريد.. تشكيلة مان يونايتد الأغلى في التاريخ 

هذه 3 أزمات عصفت بالنجم الساحلي قبل كلاسيكو دوري أبطال إفريقيا أمام نادي «الدم والذهب»:

تمرد علية البريقي

الظهير الأيمن للنجم نشر فيديو صادمًا على حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي «إنستجرام» هاجم فيه مسؤولي الفريق بألفاظ قوية.

واتهم اللاعب الأسبق لمنتخب تونس إدارة النجم بـ«تجويعه» بعد أن تعمدت عدم دفع راتبه لفترة 8 أشهر، مما جعله -بحسب «العين» الإخباري - يعيش أوضاعًا اقتصادية صعبة للغاية.

وهدد علية البريقي من فريقه السابق بتصعيد الأمور في حالة عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، خاصة وأنه يمر بوضعية نفسية صعبة.

فسخ عقدي الخميري والعبدلي

اضطرت إدارة الساحلي لفسخ عقدي المدافع جاسر الخميري والمهاجم يوسف العبدلي بسبب عدم قدرتها على دفع رواتبهما في الفترة القادمة.

وتعاقد النجم مع الخميري العام الماضي في صفقة انتقال حر، وشارك الأخير في 14 مباراة ضمن مختلف المسابقات لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.

من جهته، انضم العبدلي للفريق العام الماضي أيضًا، وخاض معه 30 مباراة سجل خلالها ستة أهداف، وأهدى تمريرتين حاسمتين.

أزمة مالية خانقة

يعيش النجم الساحلي أزمة مادية خانقة جعلته عاجزًا على رفع عقوبة المنع من التعاقد مع لاعبين جدد الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ولا يتقاضى الجهاز الفني الجديد الذي يتكون من أحمد العجلاني وتوفيق زعبوب، وكذلك عدد من اللاعبين على غرار النجم المخضرم ياسين الشيخاوي، أي أموال بهدف مساعدة الفريق على تجاوز هذه الفترة الصعبة.

ولم يسبق للنجم طوال تاريخه الممتد لقرابة الـ100 سنة أن عاش أزمة مالية بهذه الخطورة، ما دفع بجماهيره للقيام بجملة من المبادرات بهدف جمع الأموال.