صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

روما يتعادل مع فينورد.. وجلطة سراي يهزم سبارتا براغ في الدوري الأوروبي

الخميس 15 فبراير 2024 | 10:35 مساءً
إسماعيل محمود
روما
روما

تعادل روما الإيطالي مع مضيفه فينورد روتردام الهولندي بهدف لمثله، في ذهاب الملحق المؤهل لدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتقدم فينورد، بهدف عن طريق البرازيلي إيجور بايكساو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما تعادل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لصالح فريقه روما في الدقيقة 67.

بتلك النتيجة، تأجل حسم التأهل للدور المقبل إلى لقاء الإياب، الذي يقام يوم الخميس القادم على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما.

وفاز جلطة سراي التركي على سبارتا براغ، التشكيي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات نفس الملحق

وتقدم كريم ديميرباي لجلطة سراي في الدقيقة 19، لكن أنجيلو بريسيادو تعادل لسبارتا براغ في الدقيقة 47.

وعاد جلطة سراي للتقدم من جديد في الدقيقة 61 بهدف عكسي، أحرزه لاديسلاف كرييتشي، لاعب سبارتا، بالخطأ في مرمى فريقه.

ولعب جلطة سراي بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيكتور نيلسون في الدقيقة 62، ليستغل الفريق التشيكي النقص العددي في صفوفه منافسه، بتسجيل كاتشوكا هدف التعادل لسبارتا في الدقيقة 67.

وتساوت الكفة بين الفريقين بعدما لعب سبارتا بعشرة لاعبين أيضا عقب طرد لاعبه ماتيج راينس في الدقيقة 80، لحصوله على الإنذار الثاني.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة، بعدما أحرز النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدف الفوز القاتل لجلطة سراي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الثاني.

وتقام مباريات هذا الدور بين الفرق التي احتلت المركز الثالث بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والأندية، التي حصلت على المركز الثاني في دور المجموعات للدوري الأوروبي.