صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

وكيل شهير: لاعبا الأهلي والزمالك على رادار الأندية السعودية.. وهذه أخر تطورات صفقة صلاح (حوار)

الجمعة 16 فبراير 2024 | 04:30 مساءً
حوار - مجدي سلامة

مع اقتراب كل سوق انتقالات في العالم، يبدأ كل نادي في البحث عن احتياجاته حسب إمكانياته المادية من خلال بدء التواصل مع العديد من الوكلاء من أجل معرفة موقف اللاعب من الانتقال إلى النادي.

ودخل الدوري السعودي بقوة في المنافسة على الصفقات العالمية، خلال الفترة الماضية، بعدما تعاقد مع العديد من الأسماء المميزة أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ورياض محرز وغيرهم.

ثم قرر المسئولون زيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي، ليمثل إضافة قوية لبقية اللاعبين في الدوري.

وتواصل موقع "البلد سبورت" مع السعودي فهد سارح، الرئيس التنفيذي لأحد أشهر وكالات اللاعبين، والتي تحصل على رعاية عدة لاعبين مميزين أمثال ياسين بونو ويوسف النصيري، من أجل الحديث معه عن تفكير الأندية السعودية في الميركاتو المقبل، وموقف صلاح من الانضمام للدوري السعودي، وذلك من خلال السطور التالية..

نص الحوار:

* في البداية كيف تفكر الأندية السعودية بعد زيادة عدد الأجانب؟

الأندية السعودية، أصبحت تولي اهتماما كبيرا لملف اللاعبين الأجانب وجودة الاستقطابات كون عدد اللاعبين الأجانب الآن أصبح 8 بالإضافة إلى لاعبين تحت 21 عامًا، ليصبح المجموع 10، مما يعني أن نتائجك ومستوى فريقك خلال الموسم الرياضي مرتبطة ارتباط وثيقة بجودة اختياراتك وبالطبع سيترتب على ذلك ارتفاع نسبي في الضخ المالي حتى من الفرق المتوسطة والصاعدة.

*من أبرز الأسماء الأوروبية التي يتابعها أندية الدوري السعودي لضمها في الصيف؟

أسماء كثيرة مستهدفة منها لوكا مودريتش- أنتوني روديجير - نبيل فقير - دي بروين- محمد صلاح - تابسوبا - داروين نونيز - ليفاندوسكي والكثير من الأسماء التي يعمل على استقطابها المشروع الرياضي السعودي.

*هل نادي اتحاد جدة مازال مصمما على ضم محمد صلاح في الصيف؟

- بلا شك؛ نادي الاتحاد منذ الصيف الماضي وضع محمد صلاح كهدف تعاقدي حالي أو مستقبلي وتقدم بطلب رسمي إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين بشأن صلاح + عدة لاعبين آخرين تحسبًا لأي رد فعل غير متوقع من ليفربول كون محمد صلاح ركيزة أساسية وقد لا يكون متاحًا للبيع حتى.

*بعض التقارير قد أشارت إلى رغبة نادي برشلونة في ضم بونو بعد إصابة تير شتيجن مؤخرًا، هل بونو يفكر في الرحيل عن الدوري السعودي والعودة إلى إسبانيا؟

- في الوقت الحالي من الصعب قول نعم أو لا؛ لكن ياسين حاليًا مرتاح ومستقر مع عائلته في السعودية ويصب كل تركيزه على الاستحقاقات المهمة مع ناديه الحالي سواء محليًا أو خارجيًا.

* هل تلقى يوسف النصيري عروضا من الدوري الإنجليزي للرحيل من إشبيلية؟

- نعم وآخرها كان في فترة الانتقالات الشتوية الماضية من أحد أندية وسط الترتيب في إنجلترا.

* منير المحمدي سبق وتلقى عرض من أهلي جدة السعودي، هل سيرحل في الصيف عن الوحدة؟

- لدينا عدة عروض جادة للاعب من داخل السعودية وإسبانيا وتركيا وفرنسا لكن من الصعب اتخاذ قرار الآن كون عقد اللاعب الحالي يحتوي على خيار التمديد لعام إضافي ولازال بإمكان نادي الوحدة الاستفادة من ذلك.

* أخيرًا، هل هناك لاعبين مصريين يقتربون من الانتقال إلى الدوري السعودي؟

- من المبكر الحديث عن ذلك الآن كون فترة الانتقالات لا تزال بعيدة ولكن هناك عدة أسماء متداولة في أوساط الأندية السعودية وربما تكون خيارات في الصيف القادم وتتمثل في إمام عاشور وحمدي فتحي وزيزو.