صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

لاعبة منتخب مصر تتأهل إلى نهائي بطولة العالم للسباحة بقطر

الجمعة 16 فبراير 2024 | 08:43 مساءً
محمود أحمد
فريدة عثمان لاعبة المنتخب المصري للسباحة
فريدة عثمان لاعبة المنتخب المصري للسباحة

تأهلت فريدة عثمان لاعبة المنتخب المصري للسباحة إلى نهائي سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة خلال الفترة من 2 وحتى 18 فبراير الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.

وتأهلت فريدة، إلى النهائي بعد فوزها بالمركز الثالث في الترتيب العام للدور نصف النهائي بتوقيت 25.80 ثانية.

ومن المقرر أن تقام منافسات النهائي غدًا السبت في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة عبر قناة الكأس القطرية.

وكانت مها عامر لاعبة المنتخب الوطني للغطس سجلت اسمها بأحرف من نور بعد أن حققت الميدالية البرونزية في منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر كونها تعتبر أول ميدالية مصرية في تاريخ الغطس ببطولات العالم للسيدات وهي أيضا أول ميدالية لمصر منذ ميداليتين البطل الأولمبي فريد سميكة الذي حقق فضية و برونزية بأولمبياد أمستردام 1928 .

كما تعتبر ميدالية مها عامر هي أول ميدالية نسائية في تاريخ إفريقيا ببطولات العالم والثانية في التاريخ بعد ذهبية إيفان ستيوارت من زيمبابوي في منافسات الغطس للرجال من سلم متحرك على ارتفاع متر بطولة العالم 1994 بروما.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في قطر، أمير عبد الجواد نائب رئيس الاتحاد، وياسر علي المدير التنفيذي للاتحاد مديرًا لإدارة البعثات، والدكتور ريم سمير طبيبة المنتخبات القومية.

وتضم قائمة لاعبي السباحة القصيرة كلًا من: “عبد الله أحمد، مروان محمد القماش، أحمد أكرم، عبد الرحمن سامح، وفريدة عثمان“.

ويتكون الجهاز الفني للسباحة القصيرة كلًا من: “محمد إبراهيم الدسوقي مديرًا فنيًا ورئيسًا للبعثة، وشريف جرجس مدرب السباحة فريدة عثمان، والدكتور مرام جلال مديرة إدارية، وأحمد حسين أخصائي إصابات، ومارك إدوارت مدرب السباح مروان القماش“.

ويتواجد المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة وعضو الاتحاد الدولي و رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مع البعثة المصرية في قطر لتقديم الدعم والمساندة لهم بالإضافة إلى حضور الاجتماعات كمثلًا للاتحاد الدولي.