صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

قبل عودة "الفرعون المصري".. ماذا فعل ليفربول في غياب محمد صلاح؟

السبت 17 فبراير 2024 | 12:37 مساءً
محمد السعيد
محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، للمشاركة مع الريدز ضد برينتفورد، اليوم الأحد، في المباراة المقررر لها في الثانية والنصف ظهرًا على ملعب "جريفين بارك" في إطار منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري الإنجليزي، بعد غياب طويل.

وغاب محمد صلاح ، عن ليفربول لفترة تخطت 45 يومًا، بسبب مشاركته مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2023 ثم تعرضه للإصابة خلال المشاركة في البطولة.

آخر مباراة خاضها محمد صلاح مع ليفربول كانت ضد نيوكاسل 1 يناير الماضي، في مسابقة الدوري الإنجليزي، وشهدت تسجيل النجم المصري هدفين.

ماذا فعل ليفربول في غياب محمد صلاح؟

خاض ليفربول 8 مباريات بدون محمد صلاح، حقق 6 انتصارات، وتعادل في لقاء وخسر آخر.

أول لقاء لفريق ليفربول بدون محمد صلاح، كان ضد آرسنال في الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وفاز الريدز 2-0، ثم تفوق بعدها فريق المدرب يورجن كلوب على فولهام 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وواصل ليفربول تألقه في غياب محمد صلاح، باكتساح بورنموث 4-0 في الدوري الإنجليزي، ثم تعادل مع فولهام 1-1 في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، ليضرب موعدًا مع تشيلسي في المباراة النهائية 25 فبراير الحالي.

واكتسح ليفربول فريق نورويتش سيتي 5-2 في الدور الرابع بكأس الاتحاد الإنجليزي، ليواصل نتائجه المميزة بانتصار عريض على تشيلسي 4-1 في الدوري الإنجليزي.

الخسارة الوحيد للريدز في غياب محمد صلاح كانت ضد آرسنال 3-1 في الدوري الإنجليزي، قبل أن يستعيد توازنه بالفوز على بيرنلي 3-1.