صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

تعثر معتاد.. كيف وقع ريال مدريد في فخ الجيران بالدوري الإسباني

الاحد 18 فبراير 2024 | 07:18 مساءً
عبد الفتاح تركي
ريال مدريد ورايو فاليكانو
ريال مدريد ورايو فاليكانو

فقد فريق ريال مدريد الإسباني، نقطتين ثمينتين أثناء حملته لاستعادة لقب الدوري الإسباني، بتعادل بات معتادًا مع مضيفه رايو فاليكانو.

ريال مدريد، تعادل مع جاره العاصمي فاليكانو بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب تيريزا ريفيرو معقل الأخير، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني الممتاز.

الضيوف تقدموا بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عبر مهاجمهم خوسيلو، عقب هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة عرضية حريرية للاعب الإسباني من الأوروجواياني فيدي فالفيردي، فلم يتوانَ في إسكانها الشباك.

لكن فاليكانو تعادل في الدقيقة 27 عبر مهاجمه راؤول دي توماس من ركلة جزاء، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر مجددًا.

وأصبح دي توماس أول لاعب يسجل في شباك ريال مدريد، من ضربة ثابتة خلال الموسم الحالي، بعدما كان الملكي الفريق الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى الذي لم يتلق أهدافًا من ركلات ثابتة خلال الموسم الجاري.

حاول ريال مدريد خطف النقاط الثلاث فيما تبقى من وقت اللقاء، لكن رايو فاليكانو نجح في تأمين التعادل، ليقتنص نقطة ثمينة باتت معتادة من جاره العملاق.

وكان لقاء الدور الأول الذي جمع الفريقين على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن منافسات الجولة 12 انتهى بالتعادل السلبي.

كما تمكن رايو فاليكانو من الفوز على ريال مدريد بنتيجة 3-2 خلال المباراة التي جمعتهما الموسم الماضي على ملعب تيريزا ريفيرو، ضمن منافسات الجولة 13، ليصبح الجار العاصمي بمثابة عقبة كبيرة للملكي خلال المواسم الأخيرة.

ورفع التعادل رصيد ريال مدريد إلى 62 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 6 نقاط أمام جيرونا أبرز ملاحقيه، والذي يواجه أتلتيك بلباو (الإثنين) في ختام الجولة، بينما ارتفع رصيد فاليكانو إلى 25 نقطة في المركز الـ14.

هذا التعادل هو الخامس لريال مدريد خلال المباريات الـ25 التي خاضها خلال الموسم الحالي، مقابل 19 فوزا وهزيمة واحدة.