صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

منتخب مصر للسلة يفوز على قطر ويتوج بطلا للبطولة الودية الدولية

الاحد 18 فبراير 2024 | 10:14 مساءً
محمود أحمد
المنتخب المصري للرجال لكرة السلة
المنتخب المصري للرجال لكرة السلة

توج المنتخب المصري الأول للرجال لكرة السلة، بلقب البطولة الودية الدولية في نسختها الأولى عقب الفوز على نظيره منتخب قطر بنتيجة 82/67 في الدور النهائي من البطولة التي أقيمت في مدينة الدوحة بقطر.

وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من المنتخب المصري بالإضافة إلى تألق يوسف شحاتة وأحمد عادل دولا وعمرو الجندي.

وتأهل المنتخب المصري إلى النهائي بعد تصدر المجموعة الثانية، حيث حقق الفوز على البحرين بنتيجة 83/64، كما فاز على الأردن بنتيجة 95/58.

وضمت قائمة منتخب مصر 14 لاعبًا وهم: “أحمد عادل، يوسف رفعت، كريم حاتم، يوسف شحاتة، عمرو الجندي، يوسف شوشة، سيف قيدار، هيثم كمال، أحمد ياسر ريحان، باتريك يوسف، أنس أسامة، أحمد أبو العلا بيبو، عمر طارق، وخالد عبد الناصر".

ويتواجد مع البعثة في قطر، الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، و كابتن عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس الإدارة الاتحاد المصري و رئيس لجنة المنتخبات الوطنية لكرة السلة.

وتأتي البطولة في إطار استعدادات منتخب مصر للتصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا المقرر لها الشهر الجاري على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وتستضيف مصر المرحلة الأولى من تصفيات بطولة إفريقيا 2025 “الأفرو باسكت“ المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير الجاري.