صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

رسميًا.. جاسييه مديرًا فنيًا لـ مارسيليا

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 04:18 مساءً
إسماعيل محمود
مارسيليا
مارسيليا

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، اليوم الثلاثاء، تعيين جان لويس جاسييه مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للإيطالي المقال جينارو جاتوزو.

وأكد نادي الجنوب الفرنسي أن جاسييه البالغ من العمر 70 عامًا سيتولى تدريب الفريق بعقد يمتد حتى نهاية الموسم.

ويأتي تعيين جاسييه بعد إقالته من تدريب منتخب كوت ديفوار الشهر الماضي بعد الهزيمة أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية في دور المجموعات، قبل أن يكمل الأفيال مشوارهم نحو التتويج بالبطولة بدوره.

ونشر نادي مارسيليا بيانًا جاء فيه:"يعلن أولمبيك مارسيليا تعيين جان لويس جاسكيه مدربا للفريق الأول، مدرب ذو خبرة مع الأندية والمنتخبات ، أمضى جان لويس جاسييه أكثر من 30 عاما على رأس القيادة الفنية لعدد من أندية الدوري الفرنسي وفي الخارج".

وتابع:" خبرته كمدرب مساعد أو مدير فني في بوردو وسانت إتيان ومونبلييه وباريس سان جيرمان جعلته أحد أكثر المدربين خبرة في فرنسا، وشهد فوزه بأربع ألقاب للدوري الفرنسي ولقبين بكأس فرنسا وأربعة ألقاب لكأس رابطة الدوري الفرنسي".

وتابع "يشتهر جاسييه بخبرته التكتيكية، وقدرته على التفاعل مع اللاعبين، وعلى تعبئة المجموعات المختلفة التي دربها وثقافة العمل الجاد، وقد أتيحت الفرصة للمدرب المولود في مونبلييه أيضا لاستخدام مهاراته بشكل جيد على المستوى الدولي مع منتخبي كوت ديفوار وفرنسا وفريق إسبانيول الإسباني".