صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

من سيدرب يورجن كلوب بايرن ميونخ أم برشلونة؟

الاربعاء 21 فبراير 2024 | 09:36 مساءً
عبد الفتاح تركي
يورجن كلوب
يورجن كلوب

الألماني يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، يسدل الستار على 9 سنوات قضاها في ملعب «آنفيلد» هذا الصيف، وبالنظر إلى نجاحه المبهر مع «الريدز»، فليس من المستغرب أن تسعى أفضل الأندية الأوروبية وراءه.

خلال إعلانه في يناير الماضي رحيله عن ليفربول مع نهاية الموسم الجاري، أوضح كلوب أنه سيتوقف عن التدريب لمدة سنة، من أجل إعادة شحن طاقته، مؤكدًا أنه لن يدرب أبدًا ناديًا آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مع ذلك، انتشرت مؤخرًا أنباء عن إمكانية تولي كلوب تدريب بايرن ميونخ أو برشلونة، بدءًا من الموسم المقبل، لكن مارك كويسك، وكيل أعمال يورجن كلوب، حسم بشكل نهائي موقف موكله من قيادة أي فريق أو منتخب خلال المرحلة المقبلة.

وقال كويسك في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” اليوم الأربعاء: «كلوب لن يدرب أي فريق أو منتخب لمدة عام بعد هذا الموسم، هذا لن يتغير».

يأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه نادي برشلونة عن خليفة لمدربه تشافي هرنانديز، الذي سيرحل عنه بنهاية الموسم الجاري، وينطبق الأمر ذاته على بايرن ميونخ، الذي يسعى هو الآخر لفتح صفحة جديدة مع مدرب جديد، عقب توصله لاتفاق مع مدربه الحالي توماس توخل، بالانفصال مع نهاية الموسم الجاري.