صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

حقق رقما فريدا في دوري الأبطال.. بيترو اتليتكو يتفوق على الأهلي وصنداونز

الاحد 03 مارس 2024 | 09:36 صباحاً
يسري غازي
النادي الأهلي
النادي الأهلي

نجح فريق بيترو اتليتكو الأنجولي فى صناعة رقم تاريخي فى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا فى النسخة الحالية وتفوق على كبار القارة السمراء.

ويعتبر فريق بيترو اتليتكو الأنجولي الفريق الوحيد الذي نجح في صنع رقم تاريخى وحقق 6 كلين شيت وعدم استقبال اى هدف فى دورى المجموعات.

ولم يستقبل بيترو اتليتيكو الأنجولي اى هدف وسجل فى مباراته السادسة امام النجم الساحلى فى انجولا هدفين نظيفين.

ويعتبر فريقا الأهلي وصنداونز الجنوب افريقي هما الوحيدان اللذين استقبلت شباكهم هدفا واحدا فقط فى دور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقي.

وتغلب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد أحرزه حسين الشحات.

وتأهل النادي الأهلي الي دور ربع نهائي دوري ابطال افريقيا متصدرا المجموعة الرابعة ورافقه فريق يانج أفريكانز التنزاني.

موعد قرعة دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا

من المنتظر أن تقام قرعة دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024 في شهر مارس الجاري لكن لم يتم تحديد موعد مؤكد لها حتى الآن.

نظام قرعة دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا

نظام قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون على النحو التالي:

سيتم تصنيف متصدري المجموعات الأربعة بينما لن يتم تصنيف أصحاب المركز الثاني.

تضع القرعة الفرق المصنفة في مواجهة الفرق غير المصنفة حيث تستضيف الفرق المصنفة مباراة الإياب لا يمكن أن تواجه فرق من نفس المجموعة بعضها البعض في حين يمكن فرق من نفس البلد ضد بعضها البعض.

في قرعة الدور نصف النهائي لن يكون هناك تصنيف، ويمكن أن تواجه الفرق من نفس المجموعة أو نفس الاتحاد بعضها البعض، لأن قرعة الدورين ستقام معا قبل إجراء الدور ربع النهائي، فلن تكون هوية الفائزين في ربع النهائي معروفة عند إجراء قرعة نصف النهائي