صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

كلوب يقترب.. مدرب مفاجئ يعتلي عرش ملوك الـ+90 بالدوري الإنجليزي

الاحد 03 مارس 2024 | 11:36 مساءً
عبد الفتاح تركي
يورجن كلوب
يورجن كلوب

انتصارات الوقت بدل الضائع تمنح مباريات كرة القدم متعة خاصة، لا سيما في الدوريات الأوروبية الكبرى التي تشتعل فيها المنافسة.

مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” شهدت انتهاء مباراتين بفوز أحد الفريقين عبر تسجيل أهداف في الوقت بدل الضائع.

كانت المباراة الأولى تلك التي حل فيها وست هام يونايتد ضيفا على إيفرتون، وانتهت بفوز الضيوف بـ3 أهداف مقابل هدف.

وجاء الهدف الثاني لوست هام في الوقت بدل الضائع عبر التشيكي توماس سوسيك، قبل أن يضيف زميله المكسيكي إديسون ألفاريز الهدف الثالث.

بينما جمعت المباراة الثانية ليفربول المتصدر مع مضيفه نونتغهام فورست، وانتهت بفوز الريدز بهدف دون رد سجله المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز في الوقت بدل الضائع أيضا، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

كشفت شبكة “أوبتا” العالمية للإحصائيات عن أكثر المدربين تحقيقا للفوز بعد الدقيقة 90 في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مباريات السبت المثيرة.

وأكدت الشبكة أن الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب وست هام الحالي بات أكثر مدير فني يحقق انتصارات بعد الدقيقة 90 في تاريخ المسابقة، بواقع 21 مباراة آخرها مواجهة إيفرتون.

وأوضحت أن مويس تساوى في ذلك الأمر مع الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال التاريخي، والذي حقق نفس العدد من الانتصارات القاتلة خلال مسيرته الطويلة مع المدفعجية.

بينما وصل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الحالي إلى انتصاره رقم 18 بعد الدقيقة 90 في تاريخ البريميرليغ خلال مباراة نونتنغهام فورست، ليعزز مكانه في المركز الثالث، مبتعدا بمباراتين أمام السير الاسكتلندي أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد التاريخي.

وحل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام سابقا في المركز الخامس بـ14 انتصارا، بفارق 3 انتصارات أمام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي الحالي وتوتنهام الأسبق.

بينما تساوى في المراكز من السابع إلى العاشر كل من الإسباني رافائيل بينيتيز والإسباني روبرتو مارتينيز والإنجليزيين روي هودسون وسام ألاردايس، فيما خلت قائمة الـ10 الأوائل من الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

يذكر أن مويس بدأ مشواره في البريميرليغ كمدرب من بوابة إيفرتون، الذي استمر معه من 2002 إلى 2013، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد خلفا لمواطنه أليكس فيرغسون، واستمر معه موسما واحدا، لينتقل في صيف 2014 إلى ريال سوسيداد الإسباني، الذي قاده لنحو موسم، قبل أن يعود لإنجلترا.

وتولى مويس تدريب سندرلاند (2016-2017)، ثم وست هام في ولاية أولى (2017-2018)، قبل أن يبتعد عنه لفترة ثم يعود إليه مجددا في 2019 ويستمر معه حتى الآن.