صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مانشستر سيتي وكوبنهاجن.. جوارديولا يحذر لاعبيه قبل المباراة

الثلاثاء 05 مارس 2024 | 10:31 مساءً
عبد الفتاح تركي
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يستضيف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره كوبنهاجن الدنماركي غدًا الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

مانشستر سيتي، حامل اللقب، حسم مباراة الذهاب على أرض منافسه بالفوز 3-1، ليسهل من مهمته في مباراة الإياب التي تقام على ملعب الاتحاد بإنجلترا.

لكن الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حذر لاعبيه من أي تهاون في مباراة الإياب، مؤكدًا أن كرة القدم كل شيء قابل للحدوث، وأن كوبنهاجن قادر على إحداث المفاجأة.

جوارديولا قال في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، إنه "في كرة القدم التفاصيل تصنع الفارق، وكل شيء يمكن أن يحدث.. قد نتلقى هدفًا في الدقيقة 85، أو نتلقى هدفين ثم نذهب إلى شوطين إضافيين".

واستدل المدرب الإسباني بما حدث لفريقه أمام فريق لايبزيج الألماني، في دور المجموعات خلال الموسم الحالي، عندما فاز عليه مانشستر سيتي خارج أرضه بنتيجة 3-1، قبل أن يتأخر على أرضه 0-2، ثم ينهي المباراة بصعوبة فائزًا 3-2.

وأوضح المدرب في هذا الصدد قائلا "ارتكبنا خطأين لذلك تأخرنا 0-2، وإذا كنا استقبلنا هدفًا آخر كنا سنحتل المركز الثاني في الترتيب، لذا كل شيء وارد في كرة القدم.. أكن احترامًا كبيرًا لفريق كوبنهاجن، فهو يملك لاعبين جيدين يدافعون ويهاجمون ويملكون نظامًا جيدًا.. إنهم منظمون حقا.. المنافسة مهمة للغاية لأنه في كرة القدم كل شيء يمكن أن يحدث، وعليك أن تدرك ذلك".

جوارديولا رفض التعليق باستفاضة على سؤال بشأن مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، المقررة في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي، قائلا إن التركيز لا يزال منصبًا حاليًا على الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال مدرب مانشستر سيتي: "أنا أركز حاليا على مباراة كوبنهاغن.. بعدها ستكون هناك مباراة كبيرة ضد ليفربول، وعلينا أن نكون جاهزين لها ونتحلى بالشجاعة ونقدم أفضل ما لدينا”.

وعن تشكيلة مانشستر سيتي لمباراة ليفربول قال: “اختيار تشكيلة الفريق لتلك المواجهة سيعتمد على لياقة اللاعبين بعد مباراة كوبنهاغن.. الاختيارات ستتوقف على حالة اللاعبين وعلى ما يشعرون به”.

واتفق النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي مع رأي مدربه غوارديولا بشأن مباراة ليفربول، مؤكدا أنه لم يفكر في تلك المباراة حتى تم سؤاله عنها في المؤتمر الصحفي.