صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الهلال السعودي يدخل موسوعة جينيس بـ«27 فوزًا متتاليًا»

الثلاثاء 12 مارس 2024 | 12:14 صباحاً
عبد الفتاح تركي
الهلال
الهلال

موسوعة جينيس للأرقام القياسية أعلنت عن تسجيل رقم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بالتساوي مع نيو سانتس الويلزي، ليكتب الهلال رسميًا رقمًا قياسيًا في تاريخ الكرة.

الموقع الرسمي لموسوعة جينيس كشف عن تسجيل الرقم المشترك لناديي الهلال ونيو سانتس الويلزي، باعتبارهما أكبر فريقين تحقيقًا للانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم، برصيد 27 فوزًا متتاليًا.

نيو سانتس حقق رقمه القياسي في الفترة بين (14 أغسطس - 30 ديسمبر 2016)، بينما وقع الهلال على الرقم التاريخي في الفترة بين (25 سبتمبر 2023- 8 مارس 2024).

استهلّ الهلال، بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، مشواره في كتابة الأرقام القياسية، بالفوز على الجبلين في دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في 25 سبتمبر 2023، قبل أن يكمل مسيرة الـ27 مباراة دون هزيمة في 8 مارس الجاري، بالفوز على الرياض بنتيجة (3-1)، في الجولة 23 من دوري روشن السعودي.

يملك الهلال فرصة للانفراد بالرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس، حال فوزه على الاتحاد، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، علمًا بأن الهلال حقق فوزًا على الاتحاد بنتيجة (2-0)، في مباراة الذهاب على ملعب المملكة ارينا.

من المقرر أن يتأهل الفائز من الهلال ضد الاتحاد، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليواجه الفائز من النصر ضد العين الإماراتي.

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 62 نقطة من 23 مباراة، موقعًا على 21 فوزًا وتعادلين، كما تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ونصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما يستعد لملاقاة النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.