صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بسبب «خناقة».. عقوبة محتملة تشعل موقعة برشلونة ونابولي (فيديو)

الاربعاء 13 مارس 2024 | 12:34 صباحاً
عبد الفتاح تركي
أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي
أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي

أوريليو دي لورينتيس، رئيس نابولي، بات مهددًا بتوقيع غرامة عليه قبل ساعات من موقعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

نابولي حل ضيفًا على برشلونة في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب “لويس كامبونيس الأولمبي” مساء الثلاثاء، بعد التعادل 1-1 الشهر الماضي في إيطاليا.

وفقا لموقع “ذا أتلتيك” في نسخته البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يدرس فرض غرامة مالية كبيرة على دي لورينتيس بعدما قام رئيس نابولي بدفع مصور تلفزيوني أثناء إجراء مقابلة مع ماتيو بوليتانو لاعب الفريق.

كان ماتيو بوليتانو يتحدث مع قناة “سكاي سبورت إيطاليا” على أرض الملعب، وبينما كانت المقابلة تُبث على الهواء مباشرة، قاطعها دي لورينتيس وقام بإبعاد اللاعب.

وقال رئيس نابولي لـ”سكاي” وهو يصرخ في وجه الصحفي: “معك، لا يُسمح له بالتحدث”، قبل أن يدفع المصور الذي كان يحمل الكاميرا ليتعثر ويستعيد توازنه، بحسب العين.

وقال دي لورينتيس إن لاعبيه مخولون فقط بالتحدث مع الصحفي في “سكاي سبورت إيطاليا”، جيانلوكا دي مارزيو، وليس زميله ماسيمو أوجوليني الذي كان يجري المقابلة.

نتيجة لذلك، فإن الاتحاد الأوروبي قد يعاقب رئيس نابولي بسبب تلك الواقعة لخرقه اتفاقية حقوق النقل التلفزيوني، حيث تتمتع “سكاي” بسلطة إجراء المقابلات قبل المباراة.

ويأتي ذلك الحدث استكمالا لمسلسل العداء بين دي لورينتيس ووسائل الإعلام، بعدما سبق أن قرر منع لاعبي نابولي من التحدث إلى شبكة “DAZN”، التي تنقل جميع مباريات الدوري الإيطالي داخل البلاد، لتوقع على النادي غرامة مالية قدرها 100 ألف يورو.

يذكر أن نابولي فاز بلقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 33 عاما الموسم الماضي، لكنه يحتل المركز السابع في ترتيب المسابقة هذا الموسم بفارق 31 نقطة عن إنتر ميلان متصدر الجدول قبل 10 جولات من النهاية.

شاهد مقاطعة رئيس نابولي لمقابلة ماتيو بوليتانو مع سكاي سبورت إيطاليا