صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

برشلونة يداعب رقمين تاريخيين ضد أتلتيكو مدريد

الاربعاء 13 مارس 2024 | 08:48 مساءً
عبد الفتاح تركي
برشلونة يداعب رقمين تاريخيين ضد أتلتيكو مدريد
برشلونة يداعب رقمين تاريخيين ضد أتلتيكو مدريد

فريق برشلونة الإسباني يستهدف تحقيق رقم غاب 11 سنة، حين سيلتقي أتلتيكو مدريد يوم الأحد المقبل، في إطار الجولة 29 من الدوري الإسباني.

برشلونة، نجح في فرض تفوقه على أتلتيكو مدريد في الفترة الأخيرة، حيث يعود تاريخ آخر انتصار للاعبي المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني ضد البارسا إلى أكتوبر2021.

بعد ذلك نجح برشلونة في تحقيق 4 انتصارات متتالية على الأتلتي في الدوري الإسباني “لاليغا”، منها 3 دون استقبال أي أهداف.

يتطلع برشلونة لتمديد تلك السلسلة عندما يحل ضيفا على أتلتيكو في ملعب سيفتاس ميتروبوليتانو، أملا في مواصلة انتصاراته في انتظار تعثر ريال مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن الفريق الكتالوني الثالث قبل 10 جولات من النهاية.

كانت بداية سلسلة انتصارات برشلونة الأخيرة على اتلتيكو مدريد في الجولة 23 لموسم 2021-2022 بالفوز بـ4 أهداف لهدفين في كامب نو، حيث وقع جوردي ألبا وبابلو مارتين ورونالد أراخو ودانييل ألفيس على رباعية البارسا، بينما سجل يانيك كاراسكو ولويس سواريز للأتلتي.

وفاز برشلونة مرتين في الموسم الماضي على الأتلتي بهدف دون رد بتوقيع الفرنسي عثمان ديمبلي في الجولة 16 وفيران توريس بالجولة 30.

أما آخر مواجهة بين الفريقين والتي جاءت في الدور الأول للموسم الحالي 2023-2024 فحسمها الفوز 1-0 أيضًا عبر البرتغالي جواو فيليكس المعار للبارسا من أتلتيكو مدريد.

ولم يسبق أن حقق برشلونة 5 انتصارات متتالية على الأتلتي في بطولة الدوري الإسباني منذ 11 عامًا، وتحديدًا عام 2013.

وفاز برشلونة في 6 مواجهات متتالية على أتلتيكو مدريد بين سبتمبر 2010 ومايو 2013، حيث جاءت انتصارات البارسا في تلك الفترة بنتائج 2-1 في 3 مناسبات و3-0 و5-0 و4-1.

بعيدًا عن ذلك فإن برشلونة لم يستقبل أهدافًا من أتلتيكو في آخر 3 مواجهات، ولم ينجح البارسا مطلقًا في الوصول لـ4 مباريات دون استقبال أهداف في تاريخ لقاءاته ضد الأتلتي.