صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

بنسبة 50%.. العقل الإسباني يتحكم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الاربعاء 13 مارس 2024 | 09:08 مساءً
عبد الفتاح تركي
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

اقترب عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، من الاكتمال، بعد تأهل 6 فرق، يلحق بها اثنان آخران مساء الأربعاء.

سيكون الرباعي الإسباني بيب جوارديولا ولويس إنريكي وميكيل أرتيتا وتشافي هيرنانديز، حاضرًا في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وذلك عقب تأهل فرقهم (مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، أرسنال وبرشلونة) على الترتيب.

وبهذا سيكون 50% من المدربين الثمانية المتأهلين لهذا الدور من أصحاب الجنسية الإسبانية.

وتأهل الفريق الكتالوني لربع النهائي بعد الفوز أمام نابولي إيابا بنتيجة (1-3)، وبنتيجة (2-4) في مجموع المباراتين بعد التعادل ذهابا بهدف لمثله.

كما تأهل الغانرز للدور ربع النهائي بعد الفوز على بورتو بركلات الترجيح، وسط تألق الحارس الإسباني، ديفيد رايا، الذي تصدى لركلتين.

وبهذا ينضم تشافي وأرتيتا لقائمة المدربين الإسبان المتأهلين للدور ربع النهائي، والتي تضم أيضا كل من لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، الذي تأهل بفريقه بعد الفوز على ريال سوسييداد، وبيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي بلغ هذا الدور عقب إقصاء فريق كوبنهاغن الدنماركي.

وتجمع هؤلاء المدربين الأربعة مفارقة، وهي ارتباطهم جميعا بالفريق الكتالوني، إذ شارك كل من لويس إنريكي وغوارديولا وتشافي في صفوف البرسا سواء كلاعبين أو مدربين، بينما لعب أرتيتا -الذي لم تُتح له فرصة المشاركة مع الفريق الأول قط- 42 مباراة مع فريق الناشئين.

على جانب آخر، كان قد تأهل كل من ريال مدريد، الذي يقوده المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وبايرن ميونخ، تحت قيادة الألماني توماس توخيل، للدور ربع النهائي.