صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

ملعب في الدوري التركي يتحول إلى حلبة مصارعة.. فيديو صادم

الاثنين 18 مارس 2024 | 10:19 صباحاً
عبد الفتاح تركي

تجدّدت أعمال العنف في الدوري التركي لكرة القدم، بعد مشاجرة عنيفة وقعت بين مشجعي نادي طرابزون سبور، ولاعبي فنربخشة، عقب نهاية المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأحد.

مشجعو طرابزون سبور أصحاب الأرض اقتحموا الملعب مباشرة عب إطلاق صافرة النهاية، بينما كان لاعبو فنربخشة يحتفلون بالفوز بنتيجة (3-2)، حيث أظهرت المشاهد المصورة أحد مشجعي طرابزون سبور وهو يدخل الملعب، ويتجه بسرعة نحو اللاعبين المحتفلين، الذين قام بعضهم بالركض نحوه وضربه.

عقب ذلك اقتحم مشجعون آخرون الميدان، في حين سعى رجال الأمن إلى فرض الانضباط دون جدوى.

المشاهد أظهرت الدولي البلجيكي ميتشي باتشواي وهو يركل أحد المشجعين الذين دخلوا الملعب، بينما قام الدولي النيجيري برايت أوسايي سامويل بلكم مشجع آخر.

في صور أخرى متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بدا أحد المشجعين وهو يهدد لاعب فنربخشة، وأخرى تظهر حارس مرمى الفريق الضيف، الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، وهو يتلقى لكمة في وجهه.

وعقب مشاهد العنف، أعلن وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، عن فتح تحقيق في الحادث.

يرليكايا كتب على منصة “x”: "بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشة لكرة القدم، التي أقيمت هذا المساء، بدأنا التحقيق على الفور لتحديد هوية المتفرجين الذين دخلوا الملعب، والتحقيق في الأحداث التي وقعت عقب نهاية المباراة.. حوادث العنف في ملاعب كرة القدم غير مقبولة على الإطلاق".

هذه ليست المرة الأولى التي يشهد الدوري التركي أعمال عنف هذا الموسم؛ إذ سبق أن أُوقف الدوري لمدة أسبوع كامل في ديسمبر الماضي، عقب تعرّض حكم المباراة بين أنقرة جوجو وريزه سبور للاعتداء.

آنذاك، هاجم فاروق كودجا رئيس نادي أنقرة جوجو، إلى جانب رجال آخرين، والحكم خليل أوموت ميلر على أرض الملعب، بعد المباراة، ما أدى إلى إصابة الحكم.