صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

أفضل ظهير أيسر في السنغال .. من هو خاديم دياو بديل معلول في الأهلي ؟

الخميس 21 مارس 2024 | 07:55 مساءً
محمد سمير
خاديم دياو
خاديم دياو

دخل النادي الأهلي في مفاوضات مع خاديم دياو، نجم منتخب موريتانيا ولاعب فريق الهلال السوداني، على أمل الحصول على خدماته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد أزمة علي معلول ظهير أيسر المارد الأحمر، وعدم الوصول لإتفاق مع إدارة القلعة الحمراء لتجديد عقد اللاعب التونسي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الكروي الجاري.

من هو خاديم دياو بديل معلول في الأهلي

ويلعب خاديم دياو صاحب الـ 25 عام بمركز الظهير الأيسر وخاض 23 مباراة في بطولات الأندية الإفريقية بواقع 18 مباراة في دوري أبطال أفريقيا و5 في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويملك اللاعب الموريتاني السرعة والمهارة وإتقان العرضيات الأمر الذي جعله محط اهتمام نادى نانت الفرنسي والترجي التونسي.

حصل خادم دياو على جائزة أفضل ظهير أيسر في الدوري السنغالي بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الغيني لمرتين.

خاديم دياو جدته لأمه موريتانية وأم غينية ‏ ووالده سنغالي، واختار تمثيل منتخب المرابطون.

وخاديم دياو نجح في اختبارات نادي ليجانيس الإسباني ‏ لكن لم يتوصل في النهاية إلى اتفاق مع ناديه وقتها.

تم اختياره أفضل أيسر في الدوري السنغالي بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الغيني لمرتين.

ويمتلك دياو السرعة والمهارة والعرضيات الدقيقة يحظى باهتمام نانت الفرنسي والترجي التونسي.

وسبق أن لعب خاديم دياو في صفوف حوريا كوناكري الغيني وجينيراسيون فووت السينغالي والهلال السوداني، كما أنه التحق بصفوف منتخب موريتانيا منذ شهر سبتمبر من سنة 2022، وخاض 8 مباريات دولية.

ووفقا لما ذكره موقع «فوت 24» التونسي، فإن النادي الأهلي يفاوض خاديم دياو، إذ أكد أنيس بالريش وكيل أعمال الظهير الأيسر الدولي الموريتاني للهلال السوداني، أن موكله لديه اهتمام من جانب الأهلي، كما أن الترجي التونسي دخل السباق لخطف الصفقة.

وأوضح الموقع أن خاديم دياو، صاحب الـ25 عاما، بصم على مردود ملفت للانتباه مع فريقه في دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الحالي، بالإضافة إلى تألقه في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت بكوت ديفوار.

ويسعى النادي الأهلي للتعاقد مع ظهير أيسر بديلا لعلي معلول، الذي يقترب من الرحيل عن صفوف الفريق لعدم الاتفاق على بنود التجديد.