صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي أمام برايتون

الاحد 31 مارس 2024 | 11:00 صباحاً
إسراء أشرف
محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد ليفربول بقيادة الدولي المصري محمد صلاح، لاستقبال نظيره برايتون، اليوم الأحد على ملعب آنفيلد، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24.

رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح أمام برايتون

يسجل محمد صلاح متوسط هدف أو تمريرة حاسمة كل 76 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو أفضل معدل لأي لاعب خاض 180 دقيقة على الأقل في المسابقة هذا الموسم.

ويحتاج "مو" إلى تمريرة حاسمة أخرى ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يصل إلى 10 أهداف أو أكثر و10 تمريرات حاسمة أو أكثر في 3 مواسم متتالية.

ويتطلع ليفربول لتحقيق الفوز على ضيفه برايتون من أجل تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، ومواصلة الصراع مع مانشستر سيتي وآرسنال، الذين يلتقيان لاحقا في اليوم ذاته.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، متخلفًا عن آرسنال المتصدر بفارق الأهداف فقط، فيما يحل مانشستر سيتي ثالثا بفارق نقطة واحدة.

بينما يحتل برايتون المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

وسيحاول ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب في الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث، وسط ترقب نتيجة المواجهة النارية بين آرسنال المتصدر ومانشستر سيتي "الثالث"، حيث أن خسارة أي منهما أو كلاهما يصب في مصلحة الريدز في صراع البريميرليج.