صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

مدرب سيمبا يتحدى الأهلي للمرة الثانية: لن نودع دوري الأبطال دون قتال

الخميس 04 ابريل 2024 | 09:23 مساءً
عبد الفتاح تركي

تتجه الأنظار إلى استاد القاهرة الدولي، حيث يستضيف مباراة فريقي سيمبا التنزاني والأهلي المصري، غدا الجمعة في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن إياب ربع نهاي دوري أبطال أفريقيا.

الجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني، رفع راية التحدي أمام النادي الأهلي، قبل يوم من المواجهة بين الفريقين، قائلا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، الخميس، إن فريقه لم يأت إلى مصر للخسارة والخروج من البطولة دون قتال.

الأهلي حقق فوزًا بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب، التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الماضي، ليدخل الفريق الأحمر مباراة الغد بنتيجة إيجابية خارج الديار، ويكفيه الفوز أو التعادل من أجل التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

بن شيخة أكد في تصريحاته: «سندخل مباراة العودة غدًا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، بهدف القتال للحصول على نتيجة إيجابية والتأهل لنصف النهائي".

وأضاف: «الأهلي يمتلك قدرات كبيرة وتاريخ كبير في هذه البطولة، لكننا ما زلنا غير خائفين، وسنلعب بطريقتنا العادية، وسنحاول تقديم الكرة التي اعتدنا عليها.. لقد أتينا إلى مصر للمنافسة، ونعلم أن المباراة ستكون صعبة، لكني طلبت من اللاعبين استغلال كل فرصة تتاح لهم لضمان تسجيل الأهداف.. لم نأتِ لنخسر هنا في مصر، لو علمنا أننا نقترب من الخروج لم نكن لنأتي على الإطلاق، لقد جئنا للمنافسة، ولسنا خائفين من أي شيء، ستكون مباراة صعبة لكننا مستعدون لمواجهتهم".

بن شيخة كان قد تحدى الأهلي أيضًا في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الذهاب التي خسرها في تنزانيا وأمام جمهوره، وتحدث وقتها عن جاهزية فريقه، لمواجهة الأهلي، وتحقيق الفوز في المباراة، قائلا "جميعنا يعرف حجم وجودة النادي الأهلي، لكننا خططنا لضمان الفوز في مباراة الذهاب؛ حتى نكون في بيئة جيدة وبنتيجة إيجابية في مباراة العودة".

وأضاف بن شيخة: "مباراة سيمبا والأهلي ستكون صعبة، سنخوضها بكل الاحتياطات، لكننا خططنا لضمان الفوز، والتأهل إلى نصف النهائي، الفريق جاهز لمباراة الغد، ولاعبونا في حالة جيدة، وكان لدينا الوقت الكافي للاستعداد لمواجهة الأهلي.. نعلم حقًّا أنها ستكون مباراة صعبة، لأننا نواجه أفضل فريق يملك سجلا جيدًا في إفريقيا، لكننا جاهزون لمواجهتهم".