صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

قادرون باختلاف يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه بـ عبد الرحمن بهجت بعد تأهله لبارالمبياد باريس

الخميس 04 ابريل 2024 | 11:12 مساءً
عبدالله هشام
عبدالرحمن بهجت
عبدالرحمن بهجت

أكدت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد الرياضي للاعاقات الذهنية، أن تفوق لاعبي قادرون باختلاف جاء نتاج اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهؤلاء الأبطال ورعايته لهم وإيمانه بقدراتهم والذى يحتفل بهم كل عام.

وتأهل اللاعب عبد الرحمن بهجت، كأول لاعب في التاريخ من ذوي القدرات الذهنية يتأهل إلى بارالمبياد باريس 2024.

كما وجهت أمل مبدي ومجلس الإدارة الشكر إلى وزير الشباب د. أشرف صبحي على دعمه للاعب والاتحاد .

وأصبح عبدالرحمن بهجت أول لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية يتأهل لدورات الألعاب البارالمبية في تنس الطاولة.

ونجح لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، في ضمان تواجده في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس في شهر أغسطس المقبل في منافسات الفئة الحادية عشرة.

وجاء ذلك بعدما احتل عبدالرحمن المركز الأول إفريقيًا على صعيد الفئة 11 وفقا للتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي في الأول من إبريل الجاري ليصبح أول لاعب في تاريخ ذوي الإعاقات الذهنية يشارك في دورة الألعاب البارالمبية.

يذكر أن عبدالرحمن يحتل المركز الخامس والأربعين عالميًا والأول أفريقيًا وتنص لوائح الاتحاد الدولي على تأهل لاعب من كل قارة ليكون البطل المصري هو ممثل القارة الأفريقية في المحفل الأولمبي.

ويأتي تاهل اللاعب في اطار خطة الاتحاد الاسترتيجية التي وضعها علي مدار سبع سنوات السابقة من ٢٠١٧ وحتي الان من مشاركات في بطولات محلية و معسكرات اعداد ومشاركة في البطولات الدولية.

وقد شارك اللاعب عبد الرحمن بهجت في بعثه المنتخب المصري للاعاقات الذهنيه المشارك بدورة الالعاب العالميه برسبيان استراليا ٢٠١٩ م.

كما شارك في دورة الالعاب العالميه فيتشي ٢٠٢٣م ، وشارك ببطوله فرنسا المفتوحه نوفمبر ٢٠٢٣م ،وبطولة مصر الدولية يناير ٢٠٢٤ ، وبطوله ايطاليا الدولية مارس ٢٠٢٤.