صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

غياب مؤثر في تشكيلة برشلونة ضد باريس سان جيرمان بـ«أبطال أوروبا»

الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 08:00 مساءً
عبد الفتاح تركي
برشلونة ضد باريس سان جيرمان
برشلونة ضد باريس سان جيرمان

يهتم الكثيرون من عشاق كرة القدم الأوروبية بالتعرف على تشكيلة فريق برشلونة اليوم أمام باريس سان جيرمان، ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-24، في إياب ربع نهائي البطولة الأوروبية الكبرى التي يحمل لقبها فريق مانشستر سيتي.

مباراة الذهاب كانت مثيرة للغاية حيث تمكن برشلونة من الفوز بنتيجة 3-2 في ملعب “حديقة الأمراء” في لقاء مُتقلب بين الطرفين. في لقاء تألق فيه نجم برشلونة رافينيا، الجناح الأيسر للعملاق الكتالوني.

ستشهد تشكيلة برشلونة اليوم أمام باريس سان جيرمان غياب كل من أندرياس كريستنسن وهو غياب مؤثر للغاية بسبب تسجيله ذهابًا هدف الانتصار، بجانب غياب أيضا سيرجيو روبيرتو أحد قائدي نادي برشلونة وكلا اللاعبان سيغيبان بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

كيليان مبابي يرغب في الرد

يطمح النجم الفرنسي كيليان مبابي للرد على الانتقادات التي نالت منه في لقاء الذهاب بسبب المستوى غير الجيد الذي ظهر به في اللقاء، بعد أن كانت الرقابة قوية عليه من مدافعي برشلونة خصوصا زميله في المنتخب، جوليس كوندي والمدافع الشاب للبلاوغرانا، باو كوبارسي.

ويأمل صاحب الـ25 سنة في استغلال المساحات التي من المتوقع أن تكون موجودة في مباراة اليوم نظرا لطريقة لعب برشلونة التي يعتمد عليها في أرضه ووسط جماهيره حيث سيدخل المدرب تشافي في محاولة لتسجيل هدف مبكرا لانهاء الأمور مبكرًا.

برشلونة سيدخل واثقًا

سيدخل لاعبو فريق برشلونة مباراة اليوم وهم بمعنويات مرتفعة وثقة كبيرة، بعد الفوز في مباراة الذهاب بعد غياب عن الانتصارات في ملعب “حديقة الأمراء” حيث يسعى المدرب تشافي هيرنانديز لترك بصمة واضحة قبل الرحيل بنهاية الموسم.

وعاد برشلونة محليا وفاز بصعوبة على نادي قادش بهدف نظيف في مباراة أراح فيها العديد من لاعبيه من أجل الاستعداد لمواجهة باريس سان جيرمان، أملا في الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى من نسخة 2019.

تشكيلة برشلونة ضد باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن

خط الدفاع: جوليس كوندي- رونالد أراوخو- باو كوبارسي- جواو كانسيلو

خط الوسط: إلكاي غوندوغان- فرينكي دي يونج- بيدري

خط الهجوم: لامين يامال- روبيرت ليفاندوفسكي- رافينيا

ملعب المباراة: لويس كومبانيس الأولمبي (برشلونة، إسبانيا)

البطولة: دوري أبطال أوروبا 2023-2024- إياب الدور ربع النهائي

حكم المباراة: إستفان كوفاكس (رومانيا)

معلق المباراة: حسن العيدروس

تاريخ المواجهات التاريخية بين الفريقين

فوز برشلونة: 7 مرات

فوز باريس سان جيرمان: 4 مرات

تعادل الفريقين: 4 مرات