صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

هل تعرض الحكم الكولومبي ويلمار رولدان لإهانة في الدوري السعودي؟

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 03:01 مساءً
عبد الفتاح تركي
الحكم الكولومبي ويلمار رولدان
الحكم الكولومبي ويلمار رولدان

نفى الحكم الدولي الكولومبي ويلمار رولدان، ما نشرته إحدى صحف بلاده بشأن “تعرضه للإهانة”، عقب وصوله إلى السعودية، لإدارة مباراة الهلال والأهلي التي جرى تأجيلها.

الحكم الكولومبي كتب عبر حسابه في "إكس": "كنا بالفعل نستعد من أجل الوصول للسعودية من خلال ترانزيت في إحدى الدول الأوروبية، وتم إبلاغنا بقرار التأجيل وعدنا من جديد إلى كولومبيا دون وجود أي أزمة".

موعد مباراة الهلال والأهلي

رابطة الدوري السعودي كانت قررت تأجيل مباراة الهلال والأهلي، من الجمعة الماضي إلى 6 مايو المقبل، بعد تأجيل مباراة الذهاب بين الهلال والعين، لتخرج إحدى الصحف الكولومبية، وتؤكد أن الحكم ويلمار رولدان تفاجأ بتأجيل المباراة، ونقلت عنه تصريحات بأنه قرر “إبلاغ لجنة الحكام بأنه تعرض لإهانة واضحة، وأنه لن يدير أي مباراة في الدوري السعودي”، لكن الحكم الكولومبي ويلمار رولدان نفى صحة هذه الأنباء جملة وتفصيلا، وأكد أنه لم يصل إلى المملكة العربية السعودية من الأساس.

وقال رولدان في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية: "هذه الأخبار غير صحيحة، إنها مجرد صحيفة تعتمد على العناوين المثيرة وتنشر فقط رأيها الخاص.. ولم أجرِ معها أي لقاء".

كانت إدارة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين أعلنت في وقت سابق تأجيل المباراة إلى 6 مايو المقبل، بناء على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القاضي بتأجيل مباراة الهلال أمام العين الإماراتي ضمن الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا، المقررة في الإمارات العربية المتحدة، بسبب ظروف الحالة الجوية".

الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي برصيد 77 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

وخسر الهلال 4-2 في مباراة الذهاب، على أن يخوض مباراة الإياب على ملعبه الثلاثاء.