صدى البلد قناة صدى البلد صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
ads

الاتحاد المصري للشطرنج يعلن رفع الايقاف عن اللعبه

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 11:04 مساءً
ياسمين تيسير
أحمد عدلي رئيس للجنة المؤقته لإدارة اتحاد الشطرنج
أحمد عدلي رئيس للجنة المؤقته لإدارة اتحاد الشطرنج

أعلن الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي عن موافقة الاتحاد الدولي رفع إيقاف النشاط عن مصر الذي تم اتخاذه منذ شهر مارس الماضي بعد الأزمة التي شهدتها بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 14 إلى 27 أكتوبر 2023.

وكشف الاتحاد المصري للشطرنج في بيان رسمي أنه تم الاتفاق بناء على اللوائح والقوانين المتبعة في ذلك الأمر أنه في حال اعتذار أي دولة عن حضور البطولات الرسمية والمعتمدة يتم رد نسبة من الأموال التي تم دفعها وهو ما تحقق بالفعل ليرفع الاتحاد الدولي الإيقاف عن مصر بشكل رسمي.

كما قدم الاتحاد الدولي للشطرنج في البيان الرسمي الصادر اليوم عن خالص تقديره وشكره إلى الدكتور أشرف صبحي والمهندس ياسر إدريس على العمل على إزالة أسباب الإيقاف في وهو ما تحقق في اسرع وقت.

◄ وجاء بيان الاتحاد الدولي للشطرنج كالتالي:

«قرار الاتحاد الدولي للشطرنج الصادر في 6 مارس 2024 بشأن تعليق عضوية الاتحاد المصري للشطرنج (ECF)، يسر الاتحاد الدولي للشطرنج أن يعلن عن تقدم كبير. تلقى دفعة جزئية من أجل تسوية الديون التي أدت إلى هذا التعليق.

وفي سياق متصل اعرب الاتحاد الدولي للشطرنج عن امتنانه للجنة الأولمبية المصرية وشخصيًا للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، و المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية